مراجعة تطبيق Yahoo Weather لتوقعات الطقس بواجهة رائعة!

تميز تطبيق أحوال الطقس Yahoo Weather لفترة على نظام iOS قبل أن يصل إلى نظام أندرويد، وكمعظم تطبيقات أحوال الطقس، يتميز تطبيق ياهو بواجهة جميلة وتكامل جيد مع خدمات أخرى، لتواصل ياهو تطوير تطبيقات في المستوى كما هو الحال مع معظم تطبيقاتها الأخرى.

Yahoo Weather - Interface

ويتوفر تطبيق Yahoo Weatherعلى معظم ميّزات تطبيقات أحوال الطقس الأساسية، وتظهر صورة مَحَلّية في الشاشة الأولى مع درجة الحرارة الحالية، توقعات درجة الحرارة العالية والمنخفضة، والأوضاع الحالية. عند النزول للأسفل، ستظهر التوقعات الجوية لكل ساعة خلال اليوم وعلى أساس يومي إما 5 أيام أو 10 أيام، كما أن التطبيق يعرض الرطوبة، الوضوح ومؤشر الأشعة فوق البنفسجية بالإضافة إلى خريطة جوجل التي يمكن النقر عليها للحصول على عرض لسرعة الرياح، درجة الحرار، أنظمة الضغط وعرض حديث عبر الأقمار الصناعية للغطاء السحابي.

Yahoo Weather - Forecast

يمكن التنقل بين المدن التي تم اعتمادها مسبقًا من طرفك والحصول على كافة المعلومات السابقة عنها من خلال السحب يمينًا أو يسارًا، عِلمًا أن بإمكانك إضافة المدن التي تحب البقاء على اطلاع على أحوالها الجوية من خلال الضغط على زر + الموجود أعلى يمين الشاشة، إذ يتم تحويلك إلى صفحة أخرى يمكن من خلالها البحث عن المدن من خلال رمز بريدي، اسم المدينة أو الولوج إلى فيس بوك أو ياهو لإضافة المدن التي يقطنها أصدقاؤك. أما زر “الهمبرغر” المتمركز أعلى اليسار فيحتوي على كافة مواقع المدينة، روابط سريعة لتطبيقات أخرى من ياهو وإمكانية تغيير ترتيب المدن المفضلة لديك.

Yahoo Weather - Cities Dubai

ويمكن عبر نظام أندرويد تفعيل نظام التنبيهات ليتوافق وتطبيق Yahoo Weather مع إمكانية الحصول على تنبيهات في ظروف الطقس القاسية. وتتوفر تشكيلة من الودجت بأحجام متنوعة للتطبيق، وتحتوي كل هذه الودجت على إمكانيات تخصيصية جيدة مثل تغيير الخلفية، لون النصوص أو اختيار مدن مختلفة.

Yahoo Weather - Flickr Backgrounds

ولعل أكثر ما يميز تطبيق Yahoo Weather هو تكامله الرائع مع خدمة الصور المعروفة Flickr المنتمية أيضًا إلى ياهو، إذ يتم اختيار صور لأحوال طقس معينة من كل المناطق المتوفرة وعرضها ضمن هذه المدن في التطبيق في الوقت الذي يكون فيه الجو مطابقًا للصورة، وتكون هذه الصور ذات جودة عالية، فمثلًا إذا كان الجو ممطرًا في مدينة ما، سيتم عرض صورة من تلك المدينة والجو ممطر، الصور لا تكون مباشرة لكنها معبرة. ويمكن لأيّ كان التقاط مثل هذه الصور والمساهمة بها في مجموعة التطبيق.

Yahoo Weather - Wind Pressur Precipations

لاشك أن أي مستخدم لتطبيق Yahoo Weather سيلاحظ التركيز الكبير المنصب على واجهة المستخدم، إلا أن التطبيق يقوم بوظائفه الأخرى على أكمل وجه، كما أن تكامل التطبيق مع خدمات أخرى يزيد من قيمته، عِلمًا أن التطبيق متوفر بالمجان ولا يحتوي على أي إعلانات. بصفة عامة، يعتبر تطبيق Yahoo Weather أحد أفضل تطبيقات أحوال الطقس المتوفرة على نظام أندرويد.


التحميل

 

 


أندرويد

Android-Download

iOS

ios-Download

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً