كيفية تغيير واجهة جهازك المحمول؟

 

هل رأيت هاتف أحد أصدقائك وأعجبتك واجهة الاستخدام المميزة لديه؟، وكثيراً ما نتصفح تحديثات بعض الهواتف الرائعة وواجهة الإستعمال التي تبدو أكثر تطوراً وروعة من واجهة هواتفنا، فهل يمكن فعلاً الإنتقال إلى تلك الواجهة واستعمالها حتى لو لم تكن متوفرة في تحديثات هواتفنا؟ نعم بكل تأكيد.

الواجهة التقليدية للنظام قد تبدو عقيمة بعض الشيء، وتفتقر للمظهر الجمالي الرائع، بالإضافة إلى أنها ليست عملية في إنجاز عدد من الوظائف السريعة في الهاتف، لذلك يلجأ الكثير من المستخدمين لإستعمال الواجهات البديلة، التي تكون في العادة أكثر روعةً وذكاءاً وسرعة، ويوجد في متجر بلاي عدد من الواجهات البديلة المتوفرة لنظام الآندرويد، التي ستنقل جهازك إلى الشكل الذي تريده.

 

لماذا الواجهات البديلة؟

  1. الواجهات البديلة تغير شكل الجهاز من الداخل وتجعله أكثر حداثة.
  2. الواجهات البديلة تكون في العادة أسهل في التعامل معها.
  3. تتيح الواجهات البديلة خيارات واعدادات أكثر، تمكنك من التحكم بجوالك بشكل أفضل.
  4. القيام بالمهام بشكل أسرع، مثل البحث وتشغيل الفلاش أو الواي فاي أو البيانات.

 

كيفية تغيير واجهة هاتفك المحمول إلى أحدث وأفضل واجهات آندرويد؟

الواجهات الموجودة في سوق بلاي كثيرة جداً، ولكن القليل منها متميز، ويؤدي لك هدفك من تغيير الواجهة، وهذه التطبيقات غالبا ما ترعاها شركات كبرى مثل Google أو Microsoft، سنستعرض أفضل الواجهات والمشغلات البديلة، وكيفية تثبيتها واستعمالها.

تطبيق Google Now Launcher:

سيقدم لك هذا التطبيق من جوجل أحدث واجهات آندرويد التي صممتها الشركة، وهي الواجهة الفعلية لهاتف Nexus 5 الذي تنتجه شركة جوجل أيضاً، هذه الواجهة الرائعة المحببة لدى الأغلب الأعم من مستخدمي آندرويد، لأنها الأرقى والأكثر روعة وبساطة على الناحية الجمالية، بالإضافة إلى أن هذه الواجهة ستغير الكثير في هاتفك وستشعر وكأنك انتقلت إلى نظام آخر، إذ أنها تصل إلى عرض التطبيقات أيضاً بشكل مميز، ولا يقتصر حضورها على الصفحة الرئيسية، أيضاً سيصبح محرك البحث جوجل أحد صفحات الواجهة الرئيسية لديك,

لتحميل تطبيق Google Now Launcher من هنا.

كما ترى في الصور، عند النقر على زر الصفحة الرئيسية سيظهر لك خيار الواجهة الأصلية أو واجهة جوجل لانشر، قم باختيارها بشكل دائم حتى تصبح هي الواجهة الإفتراضية للنظام لديك.. واستمتع مع أروع واجهات آندرويد!

googleNow1googleNow2 googleNow3googleNow4

تطبيق Arrow Launcher:

بعد أن أطلقت شركة مايكروسوفت تطبيقاً لشاشة القفل واشترت تطبيقاً آخر متعلق بالأمر نفسه، أطلقت مايكروسوفت منذ عدة أيام تطبيقاً لتغيير واجهة الجوال، ويحمل لانشر Arrow في طياته العديد من المزايا والقوائم الإضافية وصندوق البحث المميز وتغيير تصميم التطبيقات، وعدداً من أزرار الوصول السريع، وفي الحقيقة كانت التطلعات تمتد إلى ما هو أكثر من ذلك، حيث لم يشمل لانشر Arrow تغييرات كبيرة في التصميم على صعيد التطبيقات وعرضها، ولكنه مميز وسريع في أداء المهام والوصول إلى جهات الاتصال والبحث في الهاتف.

لتحميل تطبيق Arrow Launcher من هنا.

تركز شركة مايكروسوفت في هذه التطبيقات على رفع الإنتاجية وتسهيل الوصول لوظائف الجوال، وأيضاً تعطي أولوية واضحة للتصميم والناحية الجمالية.

ARROW1ARROW2 ARROW3ARROW4

تطبيق سولو لانشر SOLO Launcher:

أحد التطبيقات الممتازة التي تساعدك في اضفاء الطابع الشخصي على هاتفك المحمول، وتغيير الواجهة الرئيسية فيه، ويتجاوز عدد مستخدمي تطبيق سولو لانشر SOLO Launcher المليوني مستخدم، وهو أحد أشهر تطبيقات اضفاء الطابع الشخصي والواجهة البديلة، وما يميز SOLO لانشر عن غيره من تطبيقات تغيير الواجهة هو تعدد الثيمات والستايلات التي يمكن تغييرها، بالإضافة إلى المنظف الموجود مع التطبيق والذي يحافظ على أداء ذاكرة الوصول العشوائي (الرام)، تطبيق سولو مميز وسيجعل من هاتفك شيئاً رائعاً، خاصة إذا كنت قد مللت من الواجهة والشكل الحالي لهاتفك المحمول.

لتحميل تطبيق SOLO Launcher من هنا.

يمكنك القيام بالكثير مع سولو لانشر، حيث الخيارات المتعددة واللا محدودة، وكما في الصور سولو لانشر يجمع عدة تطبيقات في تطبيق واحد!

SOLO1SOLO2 SOLO3SOLO4


 

هذه الثلاث تطبيقات هي الأفضل في إضفاء الطابع الشخصي إلى هاتفك وهي الأكثر تحميلاً في سوق بلاي، وأياً كانت طبيعة عملك أو طبيعة التصميم الذي تفضله؛ لا بد أن أحد هذه الخيارات مناسب بالنسبة لك، قم بتجربة هذه التطبيقات الرائعة وستتفاجئ بما يمكنك القيام به معها. كونوا معنا للاطلاع على كل جديد في النصائح التقنية!

حازم المزين
كاتب ومحرر، ابتداءاً بالقصة والسيناريو والحوار.. إلى كتابة وانشاء المحتوى العربي والإبداعي والمقالي. خلاصة سنوات من العمل والخبرة في المجال التحريري والكتابي والتأليفي بكافة أنواعه. مهتم بالتقنية والبحث العلمي.

اترك تعليقاً