يتم تشغيل أزيد من أربع مليارات مقطع فيديو على “فيسبوك” يومياً، ولا يخفي الموقع رغبته في منافسة “يوتيوب” على ريادة سوق الفيديو على الإنترنت، الذي يدر عائداً كبيراً من الإشهارات.
وأعلنت الشبكة الاجتماعية، هذا الصيف، عن تجريبها لتقنية جديدة، تخول لصانعي الفيديو إيجاد المقاطع المنشورة دون إذنهم، حمايةً لملكيتهم الفكرية. ولكنها لم تتوقف عند هذا الحد، حيث تعتزم إطلاق قسم مخصص للفيديو على الموقع، يتيح للمستعمل الاطلاع على مقاطع أصدقائه والصفحات التي يتابعها، و كذلك تلك التي خزنها ليشاهدها لاحقاً.
وسيقوم عدد محدود من المستعملين بتجربة الخاصية الجديدة، قبل اعتمادها، كما هو دأب الشركة. ويتطلع المتتبعون لمعرفة رد “يوتيوب” على هذا الإعلان، بعد أن أدمج الموقع، في وقت سابق، نظام تعليقات “غوغل بلاس”، رغبة في الاستفادة من مميزات الموقع التواصلية، دون أن تلقى هته الخطوة النجاح المرجو منها.