كيفية سحب صورة من الماسح الضوئي بدون برامج؟

ستحتاج في العديد من المرات إلى أخذ نسخة لملف أو وثيقة شخصية أو ورقة مهمة عبر السكانر (الماسح الضوئي)، ويواجه الكثيرون منا صعوبة في كيفية سحب صورة جيدة من الماسح الضوئي لإرسالها بالبريد أو حفظها كنسخة احتياطية، وتتوفر على الإنترنت عدد من البرامج المصممة لهذا الغرض، لكنك مع هذه الطريقة لن تحتاج إلى أيٍ منها أبداً، كل ما ستحتاجه هو الماسح الضوئي المثبت والمعرف على الجهاز.

أصبحت الكثير من الشركات تدمج مع طابعاتها ماسحاً ضوئياً حتى يصبح منتجها أكثر فاعلية، وعلى الأغلب الطابعة التي بجانبك الآن يوجد معها ماسح ضوئي، هل قمت بتعريف هذه الطابعة وتثبيتها على الجهاز؟ إذن سيكون بإمكانك الطباعة من خلالها أو سحب الصور من الماسح الضوئي بكل سهولة، لكن إذا لم تقم بتعريفها وتثبيتها على الجهاز، سيجدر بكَ الدخول إلى موقع الشركة المنتجة للطابعة والبحث عن تعريف الطابعة الخاصة بك من خلال رقمها، وسنشرح هذه الخطوة ثم نتجاوزها إلى كيفية سحب صورة من خلال الماسح الضوئي.

كيفية إيجاد تعريف الطابعة الخاصة بي؟

اذا كانت الطابعة لديك معها ماسح ضوئي فإن لهما برنامج تعريف واحد، وليس برنامجان منفصلان تتعدد الشركات المنتجة للطابعات في العالم، وأبرز هذه الشركات شركة اتش بي hp وكانون Canon وابسون EPSON وغيرها، ولشرح كيفية إيجاد التعريف أو برنامج تثبيت الطابعة، سنقوم بالبحث عن تعريف إحدى طابعات hp ، وكما أشرنا؛ إذا كانت الطابعة لديك معها ماسح ضوئي فإن لهما برنامج تعريف واحد، وليس برنامجان منفصلان، وحتى لو كان الماسح الضوئي جهازاً منفصلاً عندك سيمكنك إيجاد تعريفه بنفس الطريقة.


 

 الآن سنقوم بالبحث عن تعريف للطابعة: hp Deskjet Ink Advantage 2515

(تلميح : ستجد اسم ورمز طابعتك مدوّن في أعلاها أو على جانبها).

الخطوات:

1- نذهب إلى موقع اتش بي hp.com > ثم إلى الدعم > ثم تنزيل برامج التشغيل.
أو يمكنك الذهاب مباشرة إلى الرابط من هنا.

2- اختر قسم الطابعات كما هو في الصورة.

3- أدخل اسم الطابعة غير مبدوء بـ hp ، في المربع المخصص لذلك ثم انقر علامة البحث.

4- سيتم العثور على طابعتك، وستظهر صورتها مباشرة واسمها الكامل، في حال عدم العثور عليها تأكد من كتابة اسمها ورقمها بشكل صحيح.

5- كما ترى في الصور، إذا كان برنامج التعريف مثبتاً لديك ستتمكن من البحث عن تحديثات، أو قم بتحميله كاملاً لتثبيته اذا لم يكن لديك.

6- ستدخل إلى صفحة التحميل، تابع الخطوات بالصور.

7- بعد انتهاء التحميل، قم بفتح التعريف وتثبيته كأي برنامج عادي.

hp-scanner1

 

hp-scanner

 

hp-scanner3

 

hp-scanner4

 

hp-scanner5

 



 

كيف أسحب صورة من الماسح الضوئي بدون برامج؟

هذه الخطوة ستكون سهلة إن شاء الله بعد قيامك بتعريف الطابعة والماسح الضوئي، الآن ضع الورقة أو الوثيقة أو الملف الذي تريد سحب صورة له، ولنبدأ الخطوات.

1- نتوجه مباشرةً إلى لوحة التحكم > الأجهزة والصوت > عرض الأجهزة والطابعات.

2- ننقر على الطابعة التي قمنا بتعريفها، ستظهر لنا الوظائف المتعلقة بها، نختار تشغيل الماسح الضوئي.

3- سيفتح الماسح الضوئي، قم بتحديد الدقة، ويفضل أن لا تتجاوز 300 لأنه كلما زادت الدقة زاد بطئ العملية، ثمَّ انقر مسح ضوئي.

4- سيبدأ الماسح الضوئي السكانر بالعمل وأخذ الصورة.

5- بعد انتهاء عمل السكانر، قم بتسمية الصورة التي قمت بسحبها، ثم اضغط على: استيراد.

6- كما ترى لقد قمت أنا بأخذ صورة عبر الماسح الضوئي لغلاف رواية الحصن الرقمي، قم بنقل الصورة إلى المكان الذي تريده ثم أغلق المجلد.

7- بإمكانك تكرار العملية حال احتجت إلى ذلك.

 

scan1

scan2

scan3

scan4

scan5

scan6


 

هكذا ومع هذه الطريقة، ستحتفظ بصور للملفات اللازمة لك، دون الحاجة إلى برامج إضافية لتشغيل الماسح الضوئي، وبامكانك تشغيله متى شئت.

حازم المزين
كاتب ومحرر، ابتداءاً بالقصة والسيناريو والحوار.. إلى كتابة وانشاء المحتوى العربي والإبداعي والمقالي. خلاصة سنوات من العمل والخبرة في المجال التحريري والكتابي والتأليفي بكافة أنواعه. مهتم بالتقنية والبحث العلمي.

تعليق واحد

اترك تعليقاً