أشهر 5 تطبيقات تدعم 3D Touch

أعلنت آبل عن هاتفي الآيفون الجديدين منذ ما يُقارب الشّهر، هاتفين جاءا بالعديد من التّحسينات والإضافات، سواء تعلّق الأمر بالعتاد، الألوان أو الخصائص. خاصية 3D Touch من بين الخصائص الجديدة في الهاتف، ميزة تمّ الحديث عنها بشكلٍ كبير منذ ظهورها في ساعة Apple Watch.

بجانب المهام التي أصبح من الممكن القيام بها بفضل 3D Touch على هاتفي الآيفون 6 إس والآيفون 6 إس بلس فقد اغتنم مطوّروا التطبيقات الخارجية هذه الفرصة لإضافة ميزات جديدة وتحسينات إلى تطبيقاتهم.

3D Touch Apps (2)


سنستعرض لكم أشهر 5 تطبيقات أصبحت داعمةً لتقنية 3D Touch:

1-انستغرام:

تطبيق مشاركة الصور الشهير والذي أصبح عدد مستخدميه يفوق 400 مليون شخص كان من بين الأوائل الداعمين للتقنية الجديدة، حيث يمكن وباستعمال 3D Touch ومن خلال أيقونة التطبيق على الشاشة الرئيسية الاطلاع على الإشعارات، مشاركة صورة، إرسال صورة…

2-Dropbox:

يمكنك من خارج التطبيق ومن خلال أيقونته فقط أن ترفع صورة، القيام ببحث، مشاهدة الملفات…

3-تويتر:

حصل تطبيق تويتر على دعم تقنية 3D Touch في نفس اليوم الذي بدأ فيه وصول هاتفي الآيفون الجديدين، حيث أصبح من الممكن نشر تغريدة، إرسال رسالة أو القيام ببحث بدون الدخول إلى التطبيق أي من خلال الشاشة الرئيسية فقط.

4-Shazam:

تطبيق التعرّف على الموسيقى الشهير، أصبح يمكنك استخدامه من خلال الضغط المطوّل على أيقونته وبدون الحاجة إلى الدخول إليه.

5-Evernote:

تطبيق التدوين المعروف، من بين التطبيقات الداعمة لـ 3D Touch أيضاً حيث أصبح في الإمكان تدوين ملاحظة، أخذ صورة… من خارج التطبيق، كما أصبح في الإمكان إلقاء نظرة على الصفحة التي يحيل إليها رابط ما داخل التطبيق بدون الولوج إلى هذا الرابط.


كانت إذاً هذه بعض التطبيقات الشهيرة التي أصبحت داعمةً لتقنية آبل الجديدة على أن تنضم إلى هذه اللائحة مئات التطبيقات مستقبلاً.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً