أفضل تطبيقات iOS خلال الأسبوع [5]

Rizon ios app

يستقبل متجر تطبيقات نظام iOS أسبوعيًّا العديد من التطبيقات، نستعرض في هذا المقال أفضل التطبيقات التي حلّت به هذا الأسبوع.

Rescover appتطبيق Rescover

كثيرًا ما يواجه متابعو مجال الترفيه مشكلة في البقاء على اطلاع على جديد هذا المجال ومواعيد صدور شيء ما يستحوذ على اهتمامهم، وهنا يأتي دور تطبيق Rescover الذي يوفّر عناء البحث على المستخدمين إذ يقدم محطّة خاصة للتعريف بمواعيد صدور الأفلام، الألعاب، الأغاني، برامج التلفزيون وعدة وسائل ترفيه أخرى، وبالتالي لن يفوّت المستخدمون موعد صدور وسائل الترفيه المفضلة لديهم أو تضييع وقتهم في البحث عنها هنا وهناك.


 

 

Rizon appتطبيق Rizon

إذا كنت من المهتمين بمجال التصوير الفوتوغرافي فقد تكون على علم بما يسمى بالساعة الذهبية، وهو وقت خاص من اليوم يكون ما بين الغسق والفجر يتميز بتسهيل عملية التقاط صور رائعة، تطبيق Rizon يعمل بمثابة منبّه للمستخدمين الذين يودون أن يكونوا على علم بوقت الساعة الذهبية لاستغلالها في التقاط صور جميلة، إذ يُعلم التطبيق المستخدمين بقرب حلول الساعة الذهبية بغض النظر عن الأماكن التي يتواجدون فيها، كما أنه يحتوي على ميزة التّذكير التي تذكر المستخدمين بالوقت المحدد للساعة الذهبية.


 

android wear app iosتطبيق Android Wear

أصبح نظام Android Wear يدعم نظام iOS، رغم أن الساعات الذكية التي تدعم هذا الأخير محدودة حاليًّا وهي ساعة LG Watch Urbane والساعات الذكية التي كشفت عنها الشركات الأخرى في معرض IFA 2015، ورغم أن بعض ساعات Android Wear القديمة تتوافق بالفعل مع النظام إلا أنه توافق غير رسمي، أي أنها لن تحتوي على كافة ميّزات النظام، إلا أن بعض التطبيقات الأساسية مثل التقويم، أحوال الطقس و Gmail inbox ستعمل غالبًا دون مشاكل، والأهم أن هواتف آيفون أصبحت تدعم ساعات Android Wear الذكية.


 

direct messenger appتطبيق Direct Messenger

ما المانع من امتلاك شبكة تويتر لتطبيق محادثات منفصل خاص بها بما أن فيس بوك تمتلك تطبيقًا مشابهًا؟ هكذا فكّر مطورو تطبيق Direct Messenger غير الرّسمي الذي يتيح لمستخدمي تويتر التواصل بينهم بحرية أكبر مع بعض القيود الضرورية. فإذا كنت تتواصل مع صديق لك وتمتلكان نسخة من التطبيق أنتما الإثنان، يمكنكما إرسال رسائل يفوق عدد حروفها 140 حرفًا، مكان تواجدكما، ملصقات إيموجي، صور وسلسلة من القلوب العائمة، لكن في حال عدم امتلاك الطرف الآخر للتطبيق، تتحول الصور إلى روابط فقط، ولا يمكن إرسال سلسلة القلوب كذلك.


 

Wondr appتطبيق Wondr

يقدم تطبيق Wondr تجربة استخدام جديدة يمكن لمستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي تويتر الاستفادة منها، إذ يسهل التطبيق عملية إجراء محادثة خاصة مع الأشخاص الذين يتابعهم على الشبكة الاجتماعية بشكل أكثر خصوصية مقارنة بهذه الأخيرة. طبعًا سيكون على المستخدمين الذين يتابعهم المستخدم الموافقة على هذه المحادثات والمشاركة فيها حتى يؤتي التطبيق أُكله.

 


هكذا نكون قد انتهينا من أفضل تطبيقات هذا الأسبوع، تابعونا الأسبوع المقبل مع تطبيقات جديدة.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً