مراجعة لعبة Fallout Shelter للأجهزة الذكية

لعبة Fallout Shelter هي لعبة تم الإعلان عنها من قبل شركة Bethesda في مؤتمرها الذي أقيم ضمن فعاليات معرض الترفيه الإلكتروني E3 2105، تُعتبر اللعبة نسخة مصغرة من لعبة Fallout 4 وخاصّة بأجهزة الهاتف النقال فقط. اللعبة مُتاحة فقط على نظام iOS حالياً وستُصبح مُتاحة على نظام أندرويد قريباً.

fallout_shelter2


معلومات عامّة عن اللعبة

المطوّر: Bethesda Game Studios

الناشر: Bethesda Softworks

تاريخ الإصدار: 14 يوليو 2015

أنظمة التشغيل: iOS (و Android قريباً)


مُقتطفات متنوّعة من اللعبة

96e65d9e75507fed03975e6b30a6a662d7f65373.PNG__2048x1536_q85_crop_upscale
fallout_shelter_1
fallout_shelter-1
Fallout-Shelter-app


 

المزايا

كلاسيكية: اللعبة كلاسيكيّة ورائعة بهذا الجانب.

السهولة: لعبة Fallout Shelter تمتاز بسهولة الحصول عليها وسهولة التحكّم بها، فاللعبة ليست مُعقّدة أو صعبة بل هي سهلة للغاية ويُمكن لطفل من عمر 7 سنوات التحكم بها.

المحتوى: محتوى لعبة Fallout Shelter كبير جداً فهنالك العديد من الغرف والأمور التي يجب عليك اكتشافها واستغلالها، وهو أمر رائع وسيجعل اللعبة طويلة وتحتاج وقت لإنهائها.

الدعابة: روح الدعابة موجودة في Fallout Shelter وهي تلك الدعابة السوداء الموجودة في مُعظم ألعاب Fallout وهو أمر ممتع و يضيف بعض المرح إليها ويُصنّف ضمن ميزاتها.


 

العيوب

التقدّم: الأمر السيء في اللعبة هو أنك تتقدّم ببطء (يعني أنك كلاعب لديك هدف وأنت تسير نحو هدفك ببطء إلاّ إذا قمت بدفع المال) والمال كما تعلمون “يفعل العجائب!”.

الأفعال: بعد أن تقوم بعملك المعتاد وتنتهي من مُهمّتك لن تجد الكثير لتفعله. صحيح أن اللعبة بها محتوى كبير ورائع لكن أفعالك أنت كشخصية ليست كثيرة مما يُدرج أوقات فراغ كبيرة ضمن اللعبة وهو أمر سلبي.


 

السعر

اللعبة مجانيّة بالكامل وهذا ما يُميزها، إلّا أنه في عدم دفع المال فسوف تضطّر إلى العيش في نمط حياة بطيء وهي لُعبة تسويقيّة واضحة من طرف المطورين.


 

تحميل لعبة Fallout Shelter

تطبيق Fallout Shelter لنظام iOS

* كما ذكرنا مُسبقاً فإن اللعبة غير مُتاحة لنظام أندرويد بعد. تحديث: لعبة Fallout Shelter قادمة إلى نظام أندرويد، وتحديثات جديدة مُميّزة


 

الخلاصة

اللعبة كلاسيكيّة وتحمل الكثير من حس الدُعابة المستوحاة من سلسلة Fallout الرائعة، تصميمها جميل للغاية وبالإمكان الاستمتاع بها، إلّا أن عيبها الوحيد هو التقدّم البطيء في اللعب والذي قد يُسبّب بعض الضجر (في حال لم يتم شراء الامتيازات).

اترك تعليقاً