آبل تعلن رسمياً عن Apple Music

تحدّثنا في وقت سابق عن خدمة آبل للاستماع للموسيقى والتي سبق الإعلان عنها عدّة إشاعات وأخبار، اليوم وفي معرضها Keynote أعلنت آبل ضمن فعاليات مؤتمرها للمبرمجين WWDC 2015 بشكل رسمي عن هذه الخدمة تحت اسم Apple Music.

apple_music_screenshots.0

الاستماع إلى الموسيقى انتقل في السنوات الأخيرة من نمط الشّراء والتّحميل إلى نمط الاشتراكات الشهرية حيث أنه وعوضاً عن شراء المستخدم لألبوم مُعيّن بثمن ما فهو قد يدفع مثل هذا الثمن في اشتراك شهري لشراء الحقّ في الاستماع إلى ملايين المقطوعات ومئات الآلاف من الألبومات.

مجاراةً لهذا التطوّر ها هي آبل تُعلن اليوم عن خدمتها ذات الاشتراك الشّهري Apple Music، اشتراك شهري تبلغ تكلفته 9.99 دولاراً شهرياً فقط، كما يمكن الاشتراك في حساب عائلي بـ 14.99 دولاراً لستّة أفراد بحسابات ولوائح استماع مُستقلة فيما بينها. الرائع في الأمر هو أن آبل تمنح 3 أشهر مجّاناً لأيّ مُستخدم كفترة تجريبية.

IMG_0672 IMG_0669 IMG_0668

خلال العرض الرائع من آبل لهذه الخدمة تمّ التركيز على ثلاثة خصائص رئيسية لـ Apple Music:

IMG_0645

  • خدمة موسيقية ثورية
  • راديو موسيقي دولي يعمل 24 ساعة في اليوم و 7 أيام في الأسبوع
  • الربط بين الفنانين ومُعجبيهم

تتجلّى النقطة الأولى في كون هذه الخدمة تتوفّر على ملايين المقطوعات الموسيقية مع توفير مقطوعات مختارة لك بناءاً على ما تحبه من فنانين وأنواع موسيقية وكذلك بناءاً على الموسيقى التي تستمع لها، كل هذا ليس باستعمال خوارزميات فقط بل هنالك بشر حقيقيون يُساهمون في إعداد هذه اللوائح المختارة لك.

الراديو ليس كأيّ راديو لأي خدمة أخرى بل هو إذاعة راديو يُديرها أفضل الـ DJ في العالم من ثلاث مدن حول العالم فهو إذاً مبني على اختيارات لبشر حقيقيين وليس على خوارزميات برمجية فقط، والقناة الأولى تحمل اسم BeatsOne ويُمكنك الانتقال بين المقطوعات كما تشاء.

أخيراً سنُحدثكم عن Connect، بفضل هذه الميزة سيتمكّن الفنّانون من البقاء على اتصال بعشّاقهم حول العالم فيمنكم مشاركة كل ما يريديون على صفحاتهم الخاصة على Connect سواء تعلّق الأمر بالصور، فيديوهات، تسجيلات صوتية… كما يُمكن للمتابعين الإعجاب بهذه المنشورات، التعليق عليها أو مشاركتها مع أصدقائهم على مُختلف الوسائل.

Siri والتي تم تحديثها بشكل كبير هذه المرة متوافقة أيضاً مع تطبيق Music من آبل، حيث يُمكنك ببساطة تشغيل أي مقطع موسيقي أو لائحة موسيقة بأوامرك الصوتية فقط!

IMG_0656

التطبيق سيكون متوفراً على الـ iOS يوم 30 من الشّهر الجاري وفي 100 دولة مختلفة، كما أنه سيكون متوفراً على الأندرويد خلال فصل الخريف من هذه السنة.

أخيراً يمكن القول أنه ومن ناحية الثمن فآبل لم تُقدّم عرضاً مُغرياً لتنافس باقي الخدمات وعلى رأسها Spotify لكنها تعوّل على بعض الميزات وكذلك الانتشار الواسع للخدمة ولاسم الشركة عموماً من أجل أن تتصدّر هذا الميدان.

 

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً