التوقعات حول ماسيصدر غداً في مؤتمر Microsoft Build 2015

Microsoft Build 2015Microsoft Build 2015

Microsoft Build 2015

غداً الأربعاء ستبدأ فعاليات مؤتمر مايكروسوفت المُنتظر Microsoft Build 2015 في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية على مدى ثلاثة أيام متتالية تنتهي بتاريخ 1 مايو/أيار 2015، سيتم خلالها الكشف والإعلان عن أبرز ما توصلت إليه الشركة من تقنيات وتحديثات وعلى رأسها نظام Windows 10، بالإضافة إلى الحديث بشكل موسّع عن نظارة الواقع الافتراضي HoloLens المثيرة للجدل وصولاً إلى آخر المستجدات التي طرأت على 12 DirectX، كما سيكون هناك الكثير من الخدمات الجديدة والتقنيات المثيرة.

Windndows 10

Windows 10

أتاحت شركة مايكروسوفت النظام الجديد لجميع المستخدمين بشكل تجريبي ضمن برنامج “المطلعين – insider” والذي أطلقته الشركة من أجل الحصول على ردود أفعال المستخدمين وملاحظاتهم حول النظام، إلّا أنه لا يزال هناك الكثير من الميزات والخصائص المجهولة حوله لذلك من المتوقّع الكشف عن المزيد من الميزات الجديدة، كذلك بالنسبة لتاريخ الإفراج عنه رسميًا، حيث ذكرت الشركة في وقتٍ سابق عن تاريخ صدور النظام خلال الصيف المُقبل لكنها لم تحدّد التاريخ بشكل دقيق لذلك من المرجح أن تكشف الشركة عن يوم صدوره بشكل رسمي مع الكشف عن تكلفة النظام وتوضيح المسألة بشكل أكبر حول ما ذكرته بأن جميع المستخدمين سيحصلون على ترقية إلى نظام Windows 10 مجانًا لمدة عام واحد فقط.

كما شهدنا خلال العام الحالي نيّة مايكروسوفت باستبدال متصفح Internet Explorer بمتصفح آخر جديد كليًا سيُرافق نظام Windows 10 وأطلقت عليه بشكل مبدئي اسم Spartan وأكدت على أنه ليس بالاسم النهائي وإنما مؤقت، ومنذ يومين فقط قامت الشركة بتسجيل نطاق جديد بعنوان browserfordoing.com ويبدو أن له علاقة مباشرة بمتصفح Spartan وذلك لأن تصميم الموقع ووجود كلمة متصفح ضمن النطاق دليل قوي على المتصفح الجديد، ومن الممكن أنها تستعد غداً للإفصاح عن الاسم النهائي جنبًا إلى جنب مع الشعار المُرافق.

spartan

إقرأ على موقعنا: متصفح Spartan يتفوّق على منافسيه!

من المتوقع أيضًا جلب العديد من الخيارات والميزات الجديدة لبرنامج المحادثة “سكايب – Skype” القادم مع Windows 10.

HoloLens

Hololens

حينما كشفت شركة مايكروسوفت لأول مرة عن نظارة الواقع الافتراضي HoloLens في يناير/كانون الثاني طالب الجمهور بالحديث أكثر حولها لكن للأسف لم نسمع أي شيء عنها حتى الآن. نُشرت بالتزامن مع الكشف عنها عدة مقاطع فيديو تظهر جانبًا مما يمكن القيام به بواسطتها وذكرت بأنها ستصل إلى السوق في وقت لاحق من هذا العام، لذلك من المتوقّع الحديث عنها بشكل موسّع من حيث موعد صدورها وتكلفتها إلى جانب الكشف عن ميزاتها بما في ذلك إطلاق نماذج أولية لتجربتها.

Visual Studio

لاحظَ متابعي شركة مايكروسوفت في الأسابيع الماضية إنشاء صفحة جديدة حول Visual Studio 2015 وهذا يعني بأن المنصة أصبحت جاهزة للإفراج عنها وسيتم على الأغلب إطلاقها غداً.

Surface

سيتم الكشف عن أحدث إصدارات عائلة Surface والحديث عنه إلى جانب المُلحقات الجديدة للأجهزة اللوحية.

» قمنا في وقتٍ سابق بتغطية ومراجعة الحاسب الأخير من السلسلة وهو الحاسب اللوحي Surface 3 يمكنك الإطلاع عليه من هنا.

DirectX 12

DirectX 12

أحد أكثر الأمور إثارة في عالم ألعاب الحواسيب خلال السنوات الأخيرة، فالكثير من اللاعبين والمطورين على حدٍ سواء توّاقون لتجربة هذه التكنولوجيا الجديدة لاسيما بعد الإعلان عن وصولها إلى أجهزة Xbox One بعد أن كانت للحواسيب فقط، لذلك من المتوقّع أن تقدّم مايكروسوفت أبرز ما توصلت إليه من تحسينات في الأداء وزيادة في الكفاءة، بالإضافة إلى تاريخ إطلاقه بشكل رسمي.


بالتأكيد سيكون هناك أجهزة وتقنيات جديدة تخفيها الشركة لإطلاقها غداً بالإضافة إلى إعلانات هامة للمطورين.

سيبدأ المؤتمر في تمام الساعة 6:30 مساءً بتوقيت السعودية (5.30 بتوقيت مصر – 7.30 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة) لذا تابعوننا عبر قنواتنا الاجتماعية للحصول على أخبار المؤتمر أولاً بأول، كما يمكنك متابعة البث الحي من هنا.

محمد البحّاح
مُتابع للتقنية وأنقل لكم جديد أخبارها، مع أهم الدروس والمعلومات القيمة التي أستمتع بنقلها لكم بأبسط أسلوب.