مُبتكر سلسلة Borderlands يُعلن مغادرته شركة Gearbox Software

handsomemigrate610

أعلن قبل ساعات السيد “Matthew Armstrong” مُبتكر لعبة Borderlands” وأحد كبار مُخرجيها رحيله عن شركة “Gearbox”.

“Gearbox Software” هي شركة أمريكية مُهتمّة بتطوير الألعاب، تأسست في السادس عشر من شهر فبراير من العام 1999. يقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة بلانو -مقاطعة كولين في ولاية تكساس الأمريكية- وقد طوّرت ألعاب عديدة أشهرها “Borderlands series, Brothers in Arms series, Half Life expansions, Duke Nukem Forever, Aliens: Colonial Marines”.

تصريحات السيد “Matthew Armstrong” عبر حسابه الرسمي في تويتر:

Untitled

الأمور تغيرت. لم أعد أعمل في Gearbox Software. سأحب Gearbox دائمًا، لكن حان وقت المُغامرة.

Untitled

كما أشار في هذه التغريدات المتتالية عن عدم وجود أية مشاكل مع زملائه في فريق شركة “2K Australia”، وبأن العمل مع هذا الفريق كام مُمتع للغاية، وتمنى الحظ الجيد لجميع زملائه.

يُشار إلى أن لعبة “Borderlands” لها ثلاثة أجزاء، أطلق الأول منها في السادس و العشرين من شهر أكتوبر عام 2009، و الثاني في الثامن عشر من شهر ديسمبر عام 2012، أما الثالث و الذي أطلق عليه اسم “Borderlands: The Pre-Sequel” فقد صدر في الرابع عشر من شهر أكتوبر من العام الفائت. شارك في تطوير الجزء الأخير الشركتين السالف ذكرهما.

يُذكر بأن اللعبة تُعدّ من نوع تصويب المنظور الشخصي الأول، وقد حصدت في عام 2012 العديد من الجوائز في حفل “Spike Video Game Awards” حفل الجوائز السنوي الذي يُعرض على تلفاذ سبايك لأفضل ألعاب الفيديو في العام. حيث حصدت اللعبة حينها جائزة أفضل شخصية بالسنة عن شخصية “Claptrap” في الجزء الثاني من سلسلة اللعبة، و جوائز أفضل لعبة شوتر و أفضل لعبة ملتي بلير لنفس العام.