موقع Steam يفرض قيود على الحسابات مُنخفضة الإنفاق

في خبرٍ جديد، فرضت شركة Valve المالكة لموقع Steam العالمي (المنصة الالكترونية الرائدة والمتجر الالكتروني المُتخصّص بالألعاب) فرضت قيود جديدة على المُستخدمين غير النشطين ممّن أنفقوا 5 دولارات أو أقل في حساباتهم.

وأشارت بأن الحسابات التي اعتبرتها “غير نشطة” سيُحرم أصحابها من إرسال طلبات الصداقة وفتح دردشة مع الآخرين، كما أنهم سيحرمون من التصويت داخل Greenlight بالإضافة إلى حرمانهم من تقييمات الموقع وأيضًا المُشاركة في في المتجر الالكتروني ووضع نقاشات داخل الموقع، إضافة إلى الحصول على كروت Trading وأمور عديدة أخرى بالإمكان مُراجعتها بالضغط هنـــا.

الإجراء المُتخذ قد يكون صعب التقبل من طرف الأشخاص الذين يلعبون free-to-play فقط ولا يشترون الألعاب، إلّا أنها ستحد بشكل كبير من الهاكرز والسبامرز الذين يتصيدون حسابات ستيم.

 

 steam

و في خطوة أخرى غرضها حماية حسابات المستخدمين فإن موقع Steam أطلق نسخة تجريبية Beta لتطبيق جوال خاص بالموقع و قد تم الإعلان عن التطبيق في وقت سابق من هذا الأسبوع، وسيتم دعوة المستخدمين المهتمين الى التطبيق. هذا التطبيق الذي سيسمح للمُستخدم بتأمين حسابه وذلك من خلال تنفيذ إثبات الملكية أو ما يُعرف باسم Two-factor security.

Two-factor security هو نظام حماية يمكنك تجربته و التمتع به في مواقع عديدة على غرار Facebook و Gmail و Twitter وتكمن طريقة عمله باختصار في آلية ربط للحساب بأمر آخر خاص بالمُستخدم (رقم هاتف أو بطاقة ائتمان..) مما يُصعّب عملية الولوج إلى الحساب من طرف المُتطفلين حتى ولو عُرفت كلمة المرور.

كما هو مُلاحظ فإن موقع Steam يقوم بعمل جبّار لجعل حسابات مُستخدميه أكثر حماية وتفضيلهم لـ “ستيم” على حساب أي منصات أخرى معنية بالألعاب.

كونوا معنا لأي جديد، ولا تنسوا مُتابعة حساباتنا الاجتماعية.