دعم متصفح كروم على ويندوز إكس بي حتى نهاية 2015

chrome windows xpchrome windows xp

chrome windows xp

قررت شركة مايكروسوفت منذ أكثر من عام التخلي عن نظام التشغيل Windows XP وإنهاء دعمها له بالرغم من تفوق أعداد مستخدميه بشكل ملحوظ عن نظامي Windows 8 ،Windows 8.1 مجتمعة، حيث عملت على نشر عدة حملات توعية من أجل تشجيع المستخدمين في أنحاء العالم للتبديل إلى الإصدارات الأحدث من أنظمتها، كما أكدت مايكروسوفت على أن جميع المستخدمين العاملين بنظام XP في خطر متزايد من البرمجيات الخبيثة وتهديدات الأمان نظراً لعدم سد الثغرات وإصلاحها.

مع هذا الحشد الكبير المؤيد للنظام قررت شركة جوجل اغتنام الفرصة والإعلان عن عزمها في توسيع نطاق الدعم لمتصفح كروم الخاص بنظام XP، حيث صرّحت بالأمس ضمن مدونتها الرسمية الخاصة بالمتصفح عن نيتها في تمديد فترة دعم متصفحها “جوجل كروم” على نظام التشغيل Windows XP -على الأقل- حتى نهاية عام 2015، وذكرت أيضًا بأنها سوف تواصل على تقديم تحديثات منتظمة وتصحيحات مختصة بالثغرات حتى نهاية العام الحالي.

وفي ذات السياق حذّر السيد “Mark Larson” مدير الهندسة المسؤول عن المتصفح من أن جميع الحواسيب العاملة بنظام Windows XP معرضة لخطر الإصابة بالبرامج الضارة والفيروسات بشكل مسبق، مما يشكّل تحدي كبير ويزيد الصعوبة على المستعرض من أجل توفير بيئة آمنة للتصفح.

كما أضاف أن جوجل تسعى إلى حماية المستخدمين وذلك بتوفير مستعرض ويب حديث وآمن قدر الإمكان على نظام تشغيل قديم وغير معتمد.

على الرغم من هذا الدعم الطويل نوعًا ما إلا أن جوجل أكّدت في نهاية المطاف على ضرورة تحديث النظام إلى نظام آخر مُعتمد وآمن دون تأخير.

المصدر | Google Chrome Blog

محمد البحّاح
مُتابع للتقنية وأنقل لكم جديد أخبارها، مع أهم الدروس والمعلومات القيمة التي أستمتع بنقلها لكم بأبسط أسلوب.