احصل على 100GB مساحة تخزين مجانية لمدة عامين في خدمة OneDrive السحابية!

OneDriveOneDrive

OneDrive

بداية وقبل البدء بشرح طريقة الحصول على المساحة المجانية دعونا نُعيد التفكير قليلاً ونسأل أنفسنا لماذا تعمل شركة مايكروسوفت على تقديم مساحة مجانية لمُستخدميها، وما الغاية من أن تكون لمدة عامين فقط؟

ببساطة فإن مايكروسوفت تطمح إلى نيل عدد من الأهداف من وراء خطتها هذه. فهي تعمل انطلاقًا من مفهوم تسويقي بحت يُضفي إلى زيادة في أعداد المُستخدمين الجدد لخدماتها، سواء خدمة تخزينها السحابية “OneDrive” أو خدمة “مكافآت Bing”.

* تلميح: خدمة “Bing Rewards” أو ما يُسمى “مكافآت Bing” هي خدمة تُقدّم نقاط تحفيزيّة تتناسب مع حجم استخدامك اليومي لمحرك البحث “Bing” والتي بإمكانك أن تستبدلها لشراء البطاقات، كذلك بإمكانك استخدامها لاستبدالها بالاشتراكات الشهرية أو يُمكنك ببساطة التبرع بها للجمعيات الخيرية!

لكن مهلاً ما الذي سيحدث بعد عامين، ولمَ حدّدت الشركة المساحة المجانية بجدول زمني لعامين فقط؟
بكل بساطة تلعب الشركة على مبدأ (ربط للمُستخدمين) من خلال تزويدهم بالمساحة 100GB مجانًا وبالتالي تحفيزهم على استغلالها والتعامُل معها، وقد يكون من الصعب عليهم الاستغناء عنها في المُستقبل مما سيضطرهم إلى تجديد الاشتراك بشكل مأجور. ( كلفة الاشتراك المأجور 24 دولار أمريكي سنويًا ).

أيضًا فكرة وجود خدمة مجانية تُعدّ مُحفزة وخطوة تسويقية وهي مُرتبطة في الغالب مع أمور يتوجب عليك فعلها لقاء الحصول عليها (كتلقي رسائل ترويجية!).

كيفية الحصول على الخدمة!

OneDrive_2

التوجّه أولاً إلى موقع “مكافآت Bing” ومن ثُم تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد والنقر على Get my storage هنا سيُطلب منك الموافقة على تلقي الرسائل الترويجية التابعة لـ “OneDrive” والتي بإمكانك الغاء استقبالها في وقت لاحق.

ملاحظة هامّة: الخدمة مُتاحة ضمن الولايات المُتحدة الأمريكية في الوقت الحالي، لذا بإمكان من هو خارجها بالاستفادة عبر استخدام VPN خاص.

** العرض ساري المفعول حتى تاريخ 28 شباط/فبراير الحالي.

Anas Bahah
الكاتبAnas Bahah
تنحصر اهتماماتي في مجالات التقنية والتسويق وريادة الأعمال والاقتصاد | مؤسس مُشارك في عدد من المشاريع الناشئة في كل من سورية والأردن.