البلايستيشن هو اهتمام سوني الأكبر

سوني ذلك التكتل المتعدد الجنسيات العملاق. هل تعرف كم هي كبيرة شركة سوني؟ سأجيبك بان سوني جاءت في الترتيب 105 في تصنيف فورتشن العالمي 500 لسنة 2014 . بين يدي شركة سوني نجد عدة فروع منها التصنيع الكيميائي و الخدمات المالية وأفلام هوليوود و تشغل سوني 140 الف شخص من بين هؤلاء الموظفين يوجد فقط 8 آلاف منهم يشتغلون في سوني كمبيوتر انترتينمنت  Sony Computer Entertainment . والأفضل في هذه الشركة هو القطاع المعروف ب : بلايستيشن

وهذه المجموعة من الموظفين الذين يعتبر عددهم 8 آلاف هم المسؤولون عن تطور الشركة في السنوات المستقبلية .

باختصار شركة سوني تعتمد على البلاي ستيشن لتنعش اقتصادها المالي لكامل المؤسسة لعدة سنوات قادمة .

كيف تشعر وانت داخل المقر الرئيسي لسوني باليابان Sony HQ ؟

شوهي يوشيدا، هو رجل أعمال ياباني، ورئيس شركة ستوديوهات سوني لشركة سوني كمبيوتر إنترتينمنت
شوهي يوشيدا، رئيس شركة ستوديوهات سوني لشركة سوني كمبيوتر إنترتينمنت

في تجربة بلاي ستيشن في مدينة لاس فيجاس سئل الرئيس استوديوهات سوني في جميع أنحاء العالم “شوي يوشيدا” سئل عن هذا الشعور فقال “بالطبع هناك ضغط” و كان من المتوقع أن تكون هذا إجابته كيف لا وهو تصور يوشيدا منذ 20 سنة الماضية في حياة بلايستيشن. و أضاف ” إنه لشيء عظيم أن تعمل لدى سوني، يعاملوننا و كأننا أحد الأعمال التجارية الرئيسية في الشركة “وبالنظر إلى شعبية البلايستيشن في جميع أنحاء العالم . قد تفكر بالعلاقة بين الشركة الأم و فرعها بلايستيشن. وبينما البلايستيشن هو آخر ضربة من SCE (سوني كمبيوتر انترتينمنت) فإن الأجهزة الثلاثة السابقة لهذا الإصدار لا يشكلون تهديدا فالبلايستيشن 2 كانت و لا تزال واحدة من بين اكثر منصات الألعاب مبيعا ونجاحا عبر التاريخ. يبدو أن سوني لم تكتسب اهتماما اكبر من هذا من قبل.

ُِSCE

هذه ليست قضية ! قال يوشيدا “كنا نفعل الأشياء بمفردنا والأشخاص في مقر #سوني لم يفهموا تماما عملنا لذلك كان من المثير للاهتمام هذا التغيير الشديد ”

“هذا التغيير الشديد” المقصود به هو التحول في تركز الشركة من التلفزيون والهواتف المحمولة إلى مجموعة من أجهزة البلايستيشن . واستشهد يوشيدا بالبلايستيشن #تي_في، خدمة التلفاز الحية المقدمة  من البلايستيشن و التي تدفع إلى العديد من الأجهزة الأخرى. قال يوشيدا “نحن نطلق عليه اسم بلايستيشن تي في (PlayStation TV)، و ليس الموسيقى اللامحدودة في النهاية هو اكتشاف فرع البلاي ستيشن على الرغم من انه سيستعمل في عدة أجهزة”

PS-TV

هنا يبرز أن شركة سوني ستعتمد في المستقبل على فرع البلايستيشن ليقوم المشتغلون عليه بتطوير كامل الشركة ليس هذا فقط بل إيجاد السيولة للشركة من خلال بيع منصات الألعاب .