آبل و IBM تطلقان 10 تطبيقات لنضام IOS تهدف إلى تغيير طريقة عملك

ابل و IBM تطلقان 10 تطبيقات لنضام ios تهدف الى تغيير طريقة عملك

البنوك، شركات الطيران، مشغلي الإنترنت و حتى الحكومات تقوم بأعمال تجارية. هذه الأعمال قد تتغير في بسبب آبل و IBM  فقد اطلقت الشركتان 10 تطبيقات موجهة لنظام  IOSالخاص بآبل و بإمكان هذه التطبيقات تغيير طريقة العمل من خلال تبسيط العمليات التجارية وراء الكواليس و هذه التطبيقات قد تؤدي إلى خدمة افضل للجميع .

هذه العشر تطبيقات الجديدة ما هي إلى موجة مما قد يصل إلى 100 تطبيق موجه لنظام IOS.

شركة IBM راسخة بقوة بينما كان وجود آبل في قاعات الشركات العملاقة غير رسميا إلى حد كبير على شكل موظفين يستعملون هواتفهم الآيفون لإرسال رسائل الشركة البريدية. لذا فان آبل و IBM دخلا في شراكة منذ يوليو تموز ليتحدا في جلب قوتهم التكميلية المتمثلة في التطبيقات للشركات على نظام IOS .

احدى التطبيقات سيكون اسمه ” الحوادث ” و سيساعد الشرطة في عملها من خلال تقديم خرائط وصور حية لمسرح الجريمة بالإضافة إلى معلومات عن الضحايا و المشتبه فيهم، كما سيمكن رجال الشرطة من طلب الدعم .

تطبيق آخر سيكون اسمه ” مساعد المبيعات ” وسيمكن هذا التطبيق الموظفين من معرفة ميول الزبون من خلال تسوقه الأخير لديهم كما انه سيساعدهم على التحكم بالمخزون .

ابل و IBM تطلقان 10 تطبيقات لنضام ios تهدف الى تغيير طريقة عملك

 

انتج آبل و IBM جوزا من التطبيقات لشركات الطيران تقدم هذه التطبيقات خريطة رحلات لطيارين لمعرفة جدول الرحلات، خطط طيران، كشوفات الطاقم بالإضافة إلى القدرة على التبليغ عن أي مشكل إلى الأرض، المسافرون و الركاب كما يقدم لطاقم الطائرة معلمات عن الركاب ليستطيعوا تقديم عروض تليق بهم .

سيتي، سبرينت، الخطوط الجوية الكندية و بنك بانورت هم أول أربعة شركاء لآبل و IBM باستخدام التطبيقات على الأطلاق . آبل تقدم خدمة AppleCare و هي خدمة تقدم للعملاء دعم فني على مدار 24 ساعة فيحين تعتني IBM بالأعطال في الموقع . و ستستمر الشركات بالإعلان عن التطبيقات طوال سنة 2015 .

ما هو المهم في هذه الشراكة : هذه ليست أول مرة تدخل آبل في مجال الشركات وليست أول مرة تتعامل فيها آبل و  IBMتذكر مشروع (PowerPC) الشراكة لا تزال في أيامها الأولى لكن مع خبرة IBM مع الشركات و لمسة آبل الفنية فقد يصبح IBM MobileFirst الموجه لتطبيقات  IOS مؤسسة لصناعة أدوات الفوز و تجعل الحياة اسهل .