ويندوز 10.. أقوى إصدارات ميكروسوفت على الإطلاق

السابعة

منذ تأسيسها عام 1975على يد كلا من “بيل غيتس ،بول آلن” في آلبوكيرك نيو ميكسيكو نجحت مايكروسوفت في أن تكون من الشركات العملاقة حول العالم في مجال تقنيات الحاسوب من خلال بيع نظام التشغيل Microsoft windows  والذي يعد من أهم أنظمة التشغيل المستخدمة حول العالم، بدأت مايكروسوفت قصة النجاح هذه من خلال الشراكة بينها وبين أى بى إم حيث أتيح لهم تشغيل نظام التشغيل Microsoft windows  على أجهزة الحاسب التي تنتجها آى بى إم، انطلقت مايكروسوفت لتستحوذ على 90% من مبيعات السوق لأجهزة الحاسب الشخصي عام 1990 وذلك عندما بدأت تنتج عدة إصدارات من Microsoft windows  وحتى الآن استطاعت مايكروسوفت أن تحجز لنفسها مكانا مهما بين الكبار في عالم البرمجيات.

 

Windows 10

الثانية

كعادتها مايكروسوفت تستمر في إذهال العالم وإحداث ضجة عند إصدار أيا من منتجاتها المميزة والضجة هذه المرة تسمى windows 10 وبدأت الحيرة تنتاب المتابعين لسوق البرمجيات حيث أن آخر إصدار لمايكروسوفت كان windows 8  والطبيعي أن يتبعه windows 9وهذا مالم تفعله مايكروسوفت، حيث أنها قررت ببساطة أن تطلق على النسخة الجديدة من نظام التشغيل ويندوز windows 10 ويرى البعض أن سبب التسمية قد يكون وراءه الرغبة في إحداث ضجة، وكنوع من الدعاية للإصدار الجديد لأنه كما ترى مايكروسوفت أفضل إصدار لويندوز حتى الآن، وسيحدث نقله جديدة في عالم أنظمة التشغيل.

مميزات windows 10 

الثالثة

تزعم مايكروسوفت أن الإصدار الجديد من ويندوز سوف يغير حياة مستخدميه حيث جرى تصميمه  لتشغيل جميع أنواع الأجهزة ويشمل الحواسيب المكتبية والمحمولة والحواسيب اللوحية وكذلك الهواتف الذكية ليكون بذلك نظام التشغيل windows 10 نظام تشغيل موحد، كما تضمن لعملائها انتقالا مريحا من نظامي التشغيل windows 7 و نظام التشغيل windows8حيث يجمع بين مميزات كلا منهما.

 

حلول مبتكرة لمشكلات الإصدارات السابقة

الرابعة

يبدو أن مايكروسوفت قررت أن تصلح الأخطاء التي كانت تزعج المستخدمين في نظامي التشغيل windows 8, windows 8.1 بداية من عودة قائمة start التي تعود عليها المستخدمين مع بعض الإضافات المتميزة كإضافة سلة المهملات للقائمة  وواجهة عصرية وحديثة مع مربعات تسهل الدخول إلى كافة التطبيقات ويمكن تشغيل التطبيقات في نافذة خاصة بها ويمكن التحكم فيها بتصغيرها ومجانبتها، وكذلك إرسال الإشعارات الخاصة بها، كذلك عودة شريط البحث ويتم تحديث الأيقونات في قائمة ابدأ بشكل دائم.

الخامسة

سطح المكتب المتعدد أو الافتراضي من أبرز التغييرات التي أحدثتها مايكروسوفت حيث يمكن إضافة سطح مكتب جديد بحجم الشاشة حسب استخدامك.

 

مفتاح علامة التبويب tap له  نفس الوظيفة كما في النسخ السابقة من ويندوز، ولكن مع شكل أحدث ويمكن من خلاله عرض التطبيقات المشغلة في وقت واحد والتبديل بينهما بسهولة، أو يمكن تقسيم النوافذ حيث يمكن التحكم بالنوافذ لتحاذي بعضها وتصغير حجمها لنفس الغرض أيضا وهو سهولة استخدامها.

 

يمكن رؤية الكثير من التغيير على موجهه الأوامر كذلك حيث يمكن التحكم في حجم الخط والنافذة وكذلك شفافية النافذة وحجم المؤشر كما يفضلها المستخدم بالإضافة إلى خاصية النسخ واللصق للأوامر التي تمت إضافتها لموجهة الأوامر.

 

متجر مايكروسوفت الذي كان يسبب الكثير من الإزعاج لمسخدمي widows 8 تمت معالجته أيضا، حيث أصبح تحميل التطبيقات أسرع ويمكن الخروج من النافذة أو تصغيرها والعودة إليها مرة أخرى دون فقدان التحميل كما كان يحدث من قبل والاستمتاع بتطبيقات مايكروسوفت المتميزة.

 

أبرز عيوب نظام ويندوز ١٠

السادسة

حتى الآن لم تبرز عيوب واضحة لويندوز ١٠ و لكن المشكلة التي تواجه نظام التشغيل هي عدم الثبات مقارنة بنظم تشغيل أخرى، و ذلك بسبب أن الفيروسات التي تستهدف الويندوز كنظام تشغيل أكبر من التي تستهدف نظم التشغيل الأخرى. كما رأى بعض المستخدمين أنه النظام لم يختلف كثيرا عن ٨.١ .

 

الحصول على ويندوز10  وتوقعات سعره

Windows Vista software is displayed on a shelf at a Staples

طرحت مايكروسوفت النسخة التجريبية مجانا، ويمكن تحميلها مباشرة من سيرفرات الشركة ، وذلك حتى إصدار النسخة النهائية مايو 2015 ويمكن تثبيته كنظام وهمي لجهازك، يمكنك تحميله على فلاش ميموري أو اسطوانة ثم تثبيته على الجهاز فتثبيته أشبه windows 8 الحقيقة إذا كنت تمتلك windows 8 فلن تجد صعوبة في تثبيت windows 10 على جهازك، فهما متشابهان من حيث المعالج والذاكرة والمساحة المطلوبة على القرص الصلب، وكثير من الشائعات تقول أن مايكروسوفت سوف تطرح نسخة windows 10 مجانا للمطورين والمبرمجين أو على الأقل بأسعار رمزية، ولكنها تظل شائعات لم تتأكد من مايكروسوفت في انتظار الإعلان الرسمي عن نسخة  windows 10. كما أشيع أن النسخة ستكون مجانية لمن اشترى ويندوز ٨.

 

مشعل الحمادي
الكاتبمشعل الحمادي
مؤسس موقع أبو عمر التقني
مؤسس موقع أبو عمر التقني