نظرة على تطبيقات جوجل الجديدة للتصوير بميزات رائعة!

عادت جوجل لتقديم 3 تطبيقات تصوير تجريبية جديدة لنظامي أندرويد وiOS بعد النجاح الذي حققه تطبيق Motion Stills الذي قدمته جوجل العام الماضي على منصة iOS أولًا قبل أن يصل إلى نظام أندرويد لاحقًا. ويتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية إنشاء فيديوهات وصور GIF بتقنية Time-lapse. ولم تكتف جوجل بتقديم تطبيق واحد فقط هذه المرة، بل قدمت 3 تطبيقات تصوير جديدة ذات مهام متنوعة، حيث أفادت الشركة في تدوينة أن هذه التطبيقات تأتي كدفعة أولى لسلسلة من تطبيقات تصوير تجريبية مفيدة تقدم تجارب تصوير مبنية على تقنية تجريبية. هذا وأكدت جوجل أن تطبيق Motion Stills كان البداية الفعلية للمشروع، مع كون التطبيقات الجديدة مبنية على مبدأ توفير تجربة استخدام ممتعة للمستخدمين. هذه تطبيقات جوجل التجريبية الجديدة:

تطبيق Storyboard

Storyboard app Google

يحوّل تطبيق Storyboard فيديوهات المستخدم إلى صفحة واحدة مصممة لتضم عدة صور من الفيديو، علمًا أن الصور المختارة يتم اختيارها من طرف التطبيق نفسه، حيث يعمل على اختيار إطارات فيديو محددة وترتيبها بشكل مميز ضمن الصفحة أو الصورة الكاملة التي تضم الصور. ويوفر التطبيق 6 تأثيرات يمكن للمستخدم الاختيار من بينها من أجل إضافة لمسة مميزة على الصورة، ويتم إضافة التأثيرات بسهولة، إذ يكفي أن يسحب المستخدم إلى الأسفل -وكأنه يود تحديث الصفحة- ليتم تغيير التأثير واختيار لقطات أخرى كذلك. ويتوفر تطبيق Storyboard حاليًّا على نظام أندرويد فقط، مع إمكانية توفره على iOS كذلك مستقبلًا.

تطبيق !Selfissimo

Selfissimo app Google

تطبيق !Selfissimo موجه لمحبي التقاط صور سيلفي، حيث يعمل التطبيق بمثابة مصور شخصي للمستخدم يعمل على التقاط صورة بالأبيض والأسود كلما همّ المستخدم بالاستعداد بوضع معين للتصوير، علمًا أن بدء جلسة التصوير يتم بسهولة من خلال تشغيل التطبيق والنقر على الشاشة، ليبدأ التطبيق في التقاط صورة للمستخدم كلما اتخذ المستخدم وضعية مغايرة، مع إمكانية إنهاء جلسة التصوير بالنقر على الشاشة مرة أخرى ثم اختيار حفظ كافة الصور أو صور معينة فقط. التطبيق متوفرة للتحميل على أندرويد وiOS.

تطبيق Scrubbies

Scrubbies

يتيح تطبيق Scrubbies للمستخدمين إمكانية التلاعب بسرعة واتجاه الفيديوهات بسهولة من أجل الخروج بتأثيرات مميزة، ما يفتح المجال أمام خيارات عديدة يمكن للمستخدم استغلالها في سيناريوهات متنوعة مثل تمييز فترة معينة من الفيديو وتكرارها، التركيز على شخص ما في الفيديو، وإعادة تشغيل مقطع معين ضمن الفيديو نفسه بسهولة. ويمكن للمستخدمين استخدام التطبيق لتصوير الفيديوهات ثم تحريرها بسهولة، حيث أن عملية التحرير تعتمد على تقديم أو تأخير الفيديو بإصبع واحد لحين إيجاد المقطع المرغوب وإضافة التأثير بسهولة عبر إصبعين. التطبيق متوفر على نظام iOS فقط حاليًّا.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.