Notification Dots Android كيف ؟

كيفية تعطيل ميزة نقاط التنبيهات ضمن أي تطبيق على أندرويد أوريو


تعد نقاط التنبيهات إحدى ميزات نظام أندرويد أوريو الجديد، بعد سنوات من توفر الميزة على نظام iOS وعدة لانشرات أندرويد أو واجهات برمجية خاصة بشركات تصنيع الهواتف الذكية، هذه النقاط هي تلك الدائرة الصغيرة التي تكون غالبًا باللون الأحمر بارزة فوق أيقونة التطبيق لتنبيه المستخدم إلى وجود تنبيهات غير مقروءة ضمن التطبيق المحدد الذي تظهر النقطة فوقه، وبالتالي سيكون على مستخدمي أندرويد البدء بالتعود على هذه الميزة الافتراضية التي تختفي حال ولوج المستخدم للتطبيق أو إغلاقه للتنبيه من قائمة التنبيهات. ويتيح نظام أندرويد تعطيل هذه الميزة عن تطبيقات معينة بسهولة، هذه كيفية تعطيل ظهور نقاط التنبيهات فوق تطبيق معين.

Android Oreo Notification Settings

يمكن للمستخدم تعطيل ميزة نقاط التنبيهات بسهولة لأي تطبيق يمتلك تنبيهًا له ضمن قائمة التنبيهات، حيث حال وصول تنبيه لتطبيق ما، يمكن للمستخدم بعد إنزال قائمة التنبيهات السحب يمينًا أو يسارًا لكن دون السحب بهدف الإغلاق كما هو معتاد، بل يكتفي بالسحب نصف المساحة ببطء حتى يظهر خيارين يتيح أحدهما -أيقونة الترس- التوجه إلى إعدادات التنبيهات وتعطيل الميزة من خلال تعطيل خيار Allow Notification Dot.

Notification Dots Android Oreo

وهكذا يتم تعطيل ظهور نقاط التنبيهات على أي تطبيق آخر على نظام أندرويد أوريو الجديد. ويمكن للمستخدم ولوج نفس الإعدادات من خلال التوجه إلى إعدادات النظام – التطبيقات والتنبيهات – معلومات التطبيق – التنبيهات، ليجد المستخدم نفسه في نفس صفحة إعدادات التنبيهات التي تناولناها في الشرح.