نظرة على هاتف Honor View 10 منافس OnePlus 5T!

Honor View 10

قدمت Honor هاتفيها الجديدين Honor 7X وView 10 الذي يعد خيارًا مثيرًا للاهتمام بالنظر إلى تميزه بمعالج قوي مبني على تقنية الذكاء الاصطناعي وشاشة Full View تمنحه تصميمًا عصريًّا. ومعروف عن شركة Honor تقديم هواتف اقتصادية بمواصفات في المستوى، مع تميز هواتف مثل Honor 8 وHonor 9 بمواصفات وتصميم مميز بسعر اقتصادي، وهي التوليفة التي قادت Honor لتحقيق نجاح مهم، لتواصل المسيرة مع الهاتف الجديد View 10 الذي يعد مرشحًا بدوره للنجاح في سوق الهواتف الذكية. هذه نظرة على هاتف View 10 وما يميزه.

تصميم Honor View 10

Honor View 10 Design

يتميز هاتف View 10 بتصميم معدني جميل يمكن وصفه بالبسيط، حيث يتميز بالأناقة والخفة بين يدي المستخدم، مع زوايا دائرية. ولعل أبرز عناصر التصميم هي شاشة Full View التي تتميز بحواف نحيفة، مع وجود زر أسفل الشاشة يعمل كقارئ بصمة، وإن كان وضع قارئ البصمة في الخلف أفضل بكثير بالنظر إلى تصميم الهاتف. في الخلف، تبرز الكامرتان مع فلاش LED بجانبها، ويتمركز مدخل USB Type-C في الأسفل، مع إمكانية الوصول إلى مدخل شريحة الاتصال وبطاقة الذاكرة من الجانب الأيسر، مع احتواء الهاتف على مدخل سماعات.

وتعد الشاشة إحدى نقاط قوة الهاتف، حيث يتميز هذا الأخير بشاشة Full View بمقاس 5.99 بوصة، أبعاد 18:9، ودقة 1080×2160 بكسل، وهي محاطة بحواف نحيفة للغاية. ومثل تصاميم الهواتف الرائدة الجديدة، تساهم الحواف النحيفة في الخروج بحجم مضغوط وشاشة كبيرة ما يوفر تجربة استخدام أفضل في اليد. على مستوى جودة الشاشة، تقدم الشاشة ألوانًا في المستوى مع تباين جيد. ويتميز الهاتف بوضع القراءة الليلية مع ميزات لتقليل الضغط على العين.

النظام

Honor View 10 Display

يتميز هاتف View 10 بنظام أندرويد أوريو، مع واجهة EMUI 8.0، وهي واجهة Huawei الخاصة التي تعتمدها Honor كذلك كونها تابعة لشركة Huawei، ويعد تقديم نظام أوريو خطوة موفقة من الشركة. ولا يختلف تصميم وميزات واجهة EMUI على جهاز Honor View 10، ويتوفر الهاتف كذلك على ميزة التعرف على الوجه التي ينتظر أن تكون خيارًا إضافيًّا لحماية خصوصية المستخدم إلى جانب قارئ البصمة.

الأداء

Honor View 10 Facial Recognition

ويتشارك هاتف Honor View 10 مع هاتف Huawei Mate 10 Pro بنفس المعالج الجديد من الشركة الأم: Kirin 970 والذي يتميز بتقنية الذكاء الاصطناعي التي تحاول Huawei أن تجعلها الميزة الأساسية ضمن تجربة استخدام هاتف Mate 10 Pro، وهو ما ستفعله Honor كذلك في هاتفها الجديد، خصوصًا على مستوى تجربة تكامل المعالج وميزات الذكاء الاصطناعي مع الكاميرا. ويأتي هاتف Honor الجديد بخيار تخزين 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت، ومن المتوقع أن يتميز الهاتف بأداء سريع وسلس.

الكاميرا

Honor View 10 Camera

يأتي هاتف Honor View 10 بكاميرا مزدوجة، الأولى بدقة 16 ميغابكسل، وكاميرا ثانية أحادية اللون بدقة 20 ميغابكسل، مع فتحة f/1.8، فلاش LED وإمكانية تصوير فيديوهات بدقة 4K. ويبرز أداء تقنية الذكاء الاصطناعي في معالج Kirin 970 ضمن حيز الكاميرا، حيث يعمل على التعرف تلقائيًّا على عناصر معينة ضمن إطار الصور أثناء التصوير واعتماد إعدادات مناسبة لضمان أفضل نتيجة، بالإضافة إلى تميز الهاتف بتطبيق تصوير في المستوى. وتبلغ دقة الكاميرا الأمامية 13 ميغابكسل مع فتحة f/2.0.

البطارية

Honor View 10 Battery

يحتوي هاتف Honor View 10 على بطارية بسعة 3750mAh، ويدعم الهاتف ميزة الشحن السريع Fast SuperCharge التي تتيح شحن الهاتف لغاية 50% خلال 30 دقيقة. وتعد سعة البطارية قريبة لسعة 4000mAh التي يتميز بها هاتفا Mate 10 وMate 10 Pro، والتي تقدم عمر بطارية ممتاز، لذا يتوقع أن يتميز الهاتف الجديد من Honor بعمر بطارية في المستوى هو الآخر.

مواصفات هاتف Honor View 10

المقاسات 157x75x7 ملم
الوزن 172 غرام
البطارية 3750mAh
الشاشة LCD بمقاس 5.99 ودقة 2160×1080 بنسبة أبعاد 18:9
الكاميرا الخلفية 16 و20 ميغابكسل بفتحة f/1.8
الكاميرا الأمامية 13 ميغابكسل
النظام أندرويد 8.0 بواجهة EMUI 8.0
الذاكرة العشوائية 6 جيجابايت
التخزين الداخلي 128 أو 256 جيجابايت
المعالج Kirin 970
السعر 500 يورو

خلاصة

صنعت Honor اسمًا لنفسها بالتركيز على تقديم هواتف اقتصادية بمواصفات عالية، وإذا كان هاتف Honor 9 يتميز بعدد من ميزات ومواصفات Huawei P10، فالأمر ينطبق كذلك على هاتف Honor View 10 الذي يتميز بعدد من ميزات ومواصفات Mate 10 وMate 10 Pro، ما سينتج عنه على الأرجح تقديم هاتف Honor View 10 الجديد لأداء وتجربة استخدام في المستوى. إذا صحت هذه التكهنات، فسيكون الهاتف الجديد منافسًا قويًّا في السوق، مع توفره حاليًّا في أوروبا بسعر 500 يورو، وهو ما يضعه في منافسة مباشرة مع مواطنه OnePlus 5T الجديد.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.