كيف ؟

كيفية تشغيل لعبة Destiny 2 على حاسب ببطاقة رسوميات مدمجة


أحد أكثر الألعاب إثارة هي لعبة Destiny 2 والتي تحوي العديد من المعارك القوية والمؤثرات المليئة بالألوان. وبالتالي قد تريد تجربة هذه اللعبة لكنك تعتقد أنك لا تستطيع ذلك كونك تملك حاسب محمول ببطاقة رسوميات مدمجة.

لكن بعد هذه المقالة ستستطيع ذلك مع بعض التعديلات في إعدادات بطاقتك الرسومية وفي إعدادات اللعبة وستشغلها على حسابك المحمول الذي يملك بطاقة رسوميات مدمجة.

وإليكم باختصار كيف تقومون بذلك:

  • تأكد أنك تستخدم تعاريف شركة انتيل.
  • اضبط Battle.net على autoclose
  • قم بتخفيض إعدادات اللعبة إلى الحد الأدنى.
  • قم بتعطيل local_light_shadows ضمن ملف الإعدادات.
  • اضبط معدل الإطارات (الفريمات) على 30 إطار بالثانية.
  • قم بضبط دقة اللعبة الداخلية على 25 إلى 50 بالمئة من الدقة الخارجية.

والآن سنقوم بتفصيل الخطوات السابقة لتستطيع تشغيل هذه اللعبة على حاسبك المحمول الذي يملك معالج من الجيل السابع أو الثامن.

استخدم تعاريف شركة Intel:

معظم الحواسيب المحمولة يتم تجهيزها بتعاريف GPU تميل لتضعيف الأداء مقارنة مع تعاريف شركة انتيل والهدف من ذلك زيادة حياة البطارية لكن أثر هذا التعديل لا يظهر في معظم التطبيقات.

وتوجد طريقة سهلة لتعرف إن كان لديك تعاريف تم تعديلها أم لا وذلك بتحميل Intel update utility. وسوف يقوم هذا البرنامج بالكشف التلقائي وتحميل وتنصيب التعريف الذي تحتاجه من أجل بطاقتك الرسومية.

تعاريف انتيل بطاقة رسومية

وفي حال ظهرت لك رسالة خطأ مثل التي تظهر في الصورة أعلاه (أو مشابهة لها) فإن حاسبك هو جزء من الحواسيب التي تملك تعاريف معدلة. وفي حال لم يكن لديك مشكلة في خسارة بعض الدقائق من زمن تشغيل بطاريتك للحصول على أداء أفضل تستطيع بشكل يدوي تنصيب vanilla Intel driver باتباع بعض الخطوات. وانتبه إلى أن هذه العملية متقدمة لذلك اتبع التعليمات بشكل حذر لتفادي أي عطل لحاسبك.

  • سجل نسخة التعريف التي سيقوم update utility بتحميلها.
  • ابحث ضمن موقع انتيل عن نفس نسخة التعريف ولكن قم بتحميلها كنسخة zip. وقم باستخراج الملفات التي ضمن zip.
  • اذهب إلى مدير الأجهزة Device Manager وابحث عن تعريف Intel HD GPU خاصتك ضمن display adapters ثم اضغط عليه بالزر اليميني وقم باختيار Update Driver Software.
  • قم باختيار “Browse my computer for driver software” ثم اختر “Let me pick from a list device drivers on my computer”.
  • وقم باختيار Have Disk ثم اذهب إلى موقع استخراج الملفات وقم باختيار المجلد الذي يدعى Graphics حيث يحوي ملف بامتداد .inf ثم اختره.
  • وقم باتباع تعليمات الشاشة التي سوف تظهر لك. وقد يستغرق التنصيب وقتاً جيداً فلا تقم بمقاطعة عملية التنصيب.

وحالما تحصل على أحدث نسخة من التعريف اذهب إلى لوحة تحكم انتيل Intel Control Panel وقم بتغيير الطاقة إلى Maximum Performance while Plugged in.

تشغيل كرت الشاشة بأقصى امكانية

قم بإيقاف تشغيل  Battle.net 

وحدات المعالج CPU ضمن الحواسيب مصممة لتقديم أفضل أداء ممكن مع تخفيض الحرارة واستهلاك الطاقة. لذلك عند تشغيلك للعبة يجب عليك أن تعرف ما هي العمليات التي تدور في الخلفية والتي قد تضعف من أداء اللعبة.

وفي حالة Destiny 2 يجب الانتباه لإعدادات Battle.net بحيث يتم إيقاف تشغيله حالما تقوم بتشغيل اللعبة. وقد تتفاجأ كم يستهلك هذا المشغل من CPU عندما يعمل في الخلفية.

إيقاف تشغيل Battle.net

قم بإيقاف Local Shadows

بعد اختيار أَضعف الإعدادات ضمن اللعبة يجب علينا إيقاف تشغيل أمر إضافي آخر.

ايقاف Local Shadows

علماً أنَّ ملف الإعدادات لـ Destiny 2 يتم حفظه على قرصك الصلب ضمن المسار C:\users\ [YOUR USERNAME]\AppData\Roaming\Bungie\DestinyPC\prefs\cvars.xml

وتستطيع فتح هذا الملف باستخدام Notepad أو Notepad ++ لتعديل المحتوى.

وضمن هذا الملف يوجد متغير يدعى local_light_shadows. وفي بعض الأحيان يتم تعطيل هذا المتغير بشكل تلقائي ولكن يجب التأكد من ذلك.

تعطيل local_light_shadows

ويتحكم هذا المتغير بالظلال التي يتم تشكيلها ضمن اللعبة لذلك قد يكون له تأثير سلبي على أداء الحاسب وتعطيله سيكون له أثر صغير ولكن مهم لتسريع اللعبة.

قم بتخفيض الدقة الداخلية:

ضمن اللعبة يوجد نافذة إعدادات متقدمة للفيديو Advanced Video Settings وضمنها يوجد قسم Render Resolution. حيث يتحكم هذا القسم بدقة العناصر والغرافيك الثلاثية البعد ضمن اللعبة ولكنها لا تؤثر على واجهة المستخدم.  وبالتالي تستطيع تخفيض دقة اللعبة دون أن يتأثر النص وبالتالي تستطيع قراءته.

تخفيض دقة لعبة Destiny 2

وتسمح لك لعبة Destiny 2 بتخفيض الدقة الداخلية حتى 25% من الدقة الخارجية. هذا سوف يجعل اللعبة تبدو عبارة عن بكسلات مرصوفة قرب بعضها ولكن مع ذلك تستطيع اللعب.

قم بتحديد معدل الإطارات (الفريمات):

تحديد عدد الإطارات يجعل حالة حاسبك أكثر استقراراً وبالتالي تستطيع GPU خاصتك التعامل مع اللعبة بسلاسة أكبر. وتستطيع تحديد عدد الإطارات في Destiny 2 باستخدام إعدادات Vsync ضمن إعدادات الفيديو حيث يوجد خيارين 60 إطار في الثانية أو 30 إطار في الثانية.

تحديد معدل صور لعبة Destiny 2

وهكذا أصبح حاسبك المزود ببطاقة رسوميات مدمجة من انتيل جاهزاً لتشغيل لعبة Destiny 2 وفق الإعدادات التي ذكرناه في مقالتنا هذه.