Twitter Lite app هواتف وأجهزة ذكية

مراجعة تطبيق Twitter Lite من تويتر لمن يعاني من اتصال إنترنت محدود


تطبيق Twitter Lite هو تطبيق تويتر للمستخدمين الذين يعانون من جودة اتصال إنترنت سيئة، حيث يعد التطبيق نسخة محسّنة من التطبيق الرسمي ليكون اقتصاديًّا ومناسبًا للمستخدمين القاطنين في الدول النامية، لتنضم تويتر لشركات أخرى مثل فيس بوك وجوجل التي تقترح نسخًا محسنة من تطبيق فيس بوك ويوتيوب من أجل توفير تجربة استخدام أفضل تتناسب وظروف المستخدمين في الدول النامية، وبالتالي تنضم تويتر بتطبيقها الجديد Twitter Lite الذي يتوفر في 24 دولة حاليًّا.

Twitter Lite Timeline

ومن بين الميزات التي تتوفر على تطبيق Twitter Lite -والتطبيقات المشابهة- حجم التطبيق الصغير وكمية بيانات الإنترنت القليلة التي يستهلكها التطبيق مقارنة بالتطبيق الرئيس، كما يتم تحميل البيانات بشكل أسرع على شبكات 2G و3G مع دعم ميزة التصفح دون اتصال إنترنت في حال انقطاع اتصال المستخدم مؤقتًا، بالإضافة إلى وضع حفظ بيانات يعمل على توفير إمكانية تحميل المستخدم للصور والفيديوهات التي يصادفها على تويتر مع اقتصار التحميل على الصور والفيديوهات التي يود المستخدم مشاهدتها فقط، إلى جانب حجز التطبيق لمساحة 3 ميغابايت فقط ضمن الجهاز.

Twitter Lite Compose a Tweet

من جهة أخرى، يقدم التطبيق تجربة الاستخدام المعهودة من تويتر، حيث سيكون بإمكان المستخدمين الولوج لمنشورات الحسابات التي يتابعها بشكل طبيعي، التفاعل معها عبر إعادة التغريد، تسجيل إعجاب وما إلى ذلك، إلى جانب التغريد بما يود مشاركته على منصة تويتر، بالإضافة إلى الخيارات الأخرى المعروفة مثل الرسائل المباشرة وتخصيص الملف الشخصي. ومن بين الدول العربية التي يتوفر فيها التطبيق نجد الجزائر، مصر، فلسطين، وتونس. وعليه، إن كان المستخدم يواجه مشاكل مع جودة الاتصال في بلده، فقد تكون مثل هذه التطبيقات مفيدة في الاستمتاع بتجربة استخدام أفضل واقتصادية أكثر.

Twitter Lite app Twitter Accounts

تحميل تطبيق Twitter Lite

تحميل التطبيق كملف APK للإخوة الذين لا يتوفر التطبيق في بلدانهم بعد: