جوجل تعلن عن تطبيق جديد يمنع التطبيقات الأخرى من تبذير استهلاك البيانات

جوجل تعلن عن تطبيق جديد يمنع التطبيقات الأخرى من تبذير استهلاك البيانات

أعلنت جوجل عن إصدارها تطبيق أنيق وبسيط يُدعى Datally مصمم خصيصاً لمساعدة المستخدمين في إدارة احدى أهم العوائق التي تواجههم وهي استهلاك البيانات بكثرة.

تطبيق Datally من المفترض أن يساعدك على فهم كيفية استهلاك بيانات الهاتف وتخفيضها بقدر المستطاع، حيث سيُظهر لك تطبيق Datally أي تطبيقات تستهلك بيانات الانترنت بكثرة وفي أي وقت يحدث ذلك مع إعطاء بعض التوصيات حول طرق خفض استهلاك البيانات اعتماداً على نشاطك، كما سيظهر لك كامل شبكات الواي فاي المجاورة للاتصال بها.

datally

والأهم من هذا كله هو وجود خيار في الجزء العلوي لواجهة التطبيق تتيح إيقاف استهلاك جميع البيانات في الخلفية، وبالتالي فقط التطبيق النشط على الشاشة أمامك هو متاح له تبادل واستهلاك البيانات عبر الشبكة.

وإن كنت مستخدم لنظام أندرويد منذ فترة جيدة فستجد أنَّ تطبيق جوجل الجديد لا يقدم أي ميزة إضافية ومعظم خدماته موجودة في إعدادات النظام لكنها قد تبدو مخفية للكثيرين وليست موضحة بدقة كما هي في تطبيق جوجل الجديد.

وقد تمَّ اصدار تطبيق Datally كجزء من مبادرة Google’s Next Billion Users والتي تركز على جعل منتجات جوجل أكثر قابلية للاستخدام في البلدان التي لا يزال الاتصال فيها بالإنترنت محدود ولا تزال تستخدم الأجهزة الرخيصة المنخفضة الأداء.

ويقول Josh Woodward مدير الإنتاج لتطبيق Datally أنَّ فكرة التطبيق جاءت من رغبة الناس الشديدة في الحفاظ ومراقبة استهلاك بياناتهم ولا سيما في تلك البلدان التي لا تزال فيها خطوط الاتصالات والشبكة مرتفعة.

وقد تمَّ اختبار التطبيق في دولة الفلبين منذ بداية الصيف الفائت، ووصل خلالها إلى أكثر من 500 الف مستخدم. وقد استطاع التطبيق توفير ما يعادل 30% من استهلاك البيانات.

وهو متاح من اليوم لجميع المستخدمين حول العالم ولنظام أندرويد 5.0 وما فوق.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية