10 شركات ناشئة امريكية لفتت أنظار المستثمرين

شركات ناشئة امريكية

إذا كنت مهتماً بقطاع الأعمال والشركات الناشئة والاستثمار، فلا شك أن التعرف على أهم شركات ناشئة امريكية في الوقت الحالي يمنحك الفرصة للتعرف على اتجاهات السوق وآخر الأفكار الملهمة في مجال الأعمال.

وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية الموطن الأساسي للشركات الناشئة في العالم، وفي كل عام تظهر مئات الشركات الناشئة من بينها مجموعة شركات واعدة ينصح المهتمين بالمال والأعمال بمراقبتها.

ووفقاً لآراء العديد من الخبراء والمستثمرين فهذه 10 شركات ناشئة امريكية يتوقع لها المزيد من النجاح خلال السنوات القادمة.

10 شركات ناشئة امريكية لفتت أنظار المستثمرين


شركة Ramp

شركة أمريكية ناشئة في مجال إدارة الأموال توفر منصة أتمتة مالية لمساعدة الشركات على إنفاق أموال أقل. جمعت الشركة تمويلاً إجمالياً بقيمة 1.4 مليار دولار أمريكي وذلك بحلول يناير 2023.

تأسست الشركة عام 2019، وتهدف إلى مساعدة عملائها على التفاوض بشأن أفضل سعر للحصول على أي شيء يمكن شراؤه ببطاقة، من السفر إلى البرمجيات.

تشمل الطرق الأخرى التي تساعد بها Ramp عملائها على التوفير تقديم استرداد نقدي بنسبة 1.5٪ على كل شيء، ومساعدتهم على تحديد طرق إنفاق أقل، مثل تحديد وإلغاء الاشتراكات المزدوجة وتحديد حالات التكرار في التراخيص وإعلام العملاء عند توفر أسعار أفضل.

فمثلاً تقوم الشركة بإعلام العملاء أنه يُمكنهم توفير 20% من خلال التبديل إلى الاشتراك السنوي بدلاً من الشهري. كما تساعد العملاء في كيفية إدارة نفقاتهم بصورة فعالة. وتدعي الشركة أن عملائها يوفرون في المتوسط 3.5% سنوياً عن طريق تحويل النفقات إلى بطاقات شركة Ramp.

يوجد حالياً أكثر من 300 ألف مستخدم لمنصة Ramp في 175 دولة مع دعم لأكثر من 80 عملة، بينما تعالج الشركة مدفوعات سنوية تزيد قيمتها عن 10 مليار دولار أمريكي.

شركة Orum

يبدو أن شركات التكنولوجيا المالية لها الحظ الأوفر في السنوات الأخيرة فيما يخص نجاح الشركات الناشئة. تهدف شركة Orum، التي تأسست في 2019، إلى تسريع مقدار الوقت المستغرق في تحويل الأموال بين البنوك، واستطاعت الشركة أن تجمع تمويلاً إجمالياً بقيمة 82.2 مليون دولار بحلول أبريل 2022.

يرى مؤسسو الشركة أن انتقال الأموال من بنك إلى آخر خلال عدة أيام هو أمر مزعج للكثيرين وهو أيضاَ غير ضروري وأن أغلب الناس لا يرغبون بالانتظار من 5-7 أيام أو أكثر لتحويل الأموال عبر البنك.

تهدف Orum إلى استخدام واجهات برمجة التطبيقات المدعومة من التعلم الآلي لنقل الأموال بذكاء عبر جميع مسارات الدفع، وبذلك، توفر الوصول المالي الشامل.

شركة Clubhouse – شركات ناشئة امريكية

شركات ناشئة امريكية

تأسست شركة Clubhouse عام 2020 وهي المسؤولة عن تطوير تطبيق كلوب هاوس القائم على الدردشات الصوتية الفورية والذي حقق نجاحاً كبيراً فور إطلاقه.

تقول كلوب هاوس أن تطبيقها يوفر مساحة للمحادثات الصوتية غير الرسمية مع الأصدقاء وغيرهم من الأشخاص المثيرين للاهتمام حول العالم، والمشاركة في الموضوعات المفضلة لهم عبر الاستماع أو النقاش الصوتي مع الآخرين.

يبرهن نجاح كلوب هاوس على أن الفرصة لا تزال متاحة أمام نجاح المزيد من التطبيقات الاجتماعية، وأن هذا السوق لا يزال يمتلك العديد من الفرص الواعدة. نجحت الشركة في جمع تمويلاً إجمالياً يزيد عن 110 مليون دولار أمريكي حتى الآن.

شركة Feather

توفر Feather خدمة تأجير الأثاث والديكور المنزلي بدلاً من مجرد الشراء. تأسست الشركة عام 2017 ونجحت في جمع تمويل إجمالي يزيد عن 76 مليون دولار أمريكي حتى الآن.

تساعد الشركة الناس على تأثيث منازلهم دون إنفاق الكثير من الأموال، حيث تسمح بالوصول إلى أثاث عالي الجودة بسعر شهري منخفض مع خيار الإضافة أو التبديل أو الشراء أو الإرجاع.

وبدلاً من شراء أثاث للمنزل قد تضطر لتغييره بعد عام واحد فقط، فإن الشركة من خلال نظام الاستئجار الشهري تسمح لك بتوفير الأموال والحصول على الجديد دائماً بأسعار مميزة.

شركة Drata – شركات ناشئة امريكية

مع تزايد التهديدات وخروقات البيانات، أصبح الأمن السيبراني والامتثال مهمة بالغة الأهمية للمؤسسات من جميع الأحجام في جميع الصناعات. Drata هي منصة تعمل على أتمتة العمليات الأمنية بهدف مساعدة الشركات على جعل الامتثال للضوابط الأمنية أكثر قابلية للإدارة، مما يوفر مراقبة مستمرة ورؤى في الوقت الفعلي حول معايير الأمان للشركات.

تأسست الشركة عام 2020 وجمعت حتى يناير 2023 ما يزيد عن 328 مليون دولار أمريكي وهي تعمل الآن مع آلاف الشركات حول العالم سواءً الشركات الناشئة الشابة أو الشركات الكبرى المتداولة علناً.

شركة Redesign Health

شركة أمريكية ناشئة تأسست عام 2018 وتلقت تمويلاً إجمالياً يبلغ 315 مليون دولار أمريكي بحلول يناير 2023. تعمل الشركة على ابتكار وبناء الحلول العملية التي تساعد في مواجهة أكبر التحديات الصحية بسرعة وذلك من خلال إطلاق الشركات الصحية ذات الأفكار الواعدة ومساعدتها على النمو وتجنيد قادة الأعمال المميزين لتولي زمام الأمور.

ساهمت الشركة منذ عام 2018 وحتى الآن في إطلاق 30 شركة كان لها أثراً إيجابياً على أكثر من عشرة ملايين شخص في العديد من جوانب الرعاية الصحية.

شركة Knoetic

منصة مهنية توفر مجموعة من الأدوات التحليلية للمدراء التنفيذيين ومدراء أقسام المشتريات داخل الشركات والتي تسمح لهم بمعرفة اتجاهات العمل الحالية واستكشاف أفضل الممارسات بما في ذلك ملف الموظف وبيانات الموارد البشرية.

تلقت الشركة تمويلاً إجمالية بقيمة 54 ميلون دولار أمريكي حتى الآن ويتم الاعتماد عليها من قبل آلاف المدراء التنفيذيين ومسؤولي الموارد البشرية داخل الشركات.

شركة Deel – شركات ناشئة امريكية

منصة توظيف عن بعد تساعد الشركات في التعاقد مع موظفين بدوام كامل أو جزئي من مختلف أنحاء العالم وتعتبر واحدة من أكثر 10 شركات ناشئة امريكية تمويلاً خلال العام الماضي حيث وصل إجمالي تمويل الشركة إلى 679 مليون دولار بحلول يناير 2023.

يرى مؤسسو الشركة أن توظيف موظف في بلد آخر لا يزال يستغرق الكثير من الوقت إلى جانب التعقيدات القانونية المختلفة، لذا فإن منصتهم المبتكرة تتيح للشركات توظيف الأشخاص من كافة أنحاء العالم بسهولة وفي وقت قصير ودون خرق القوانين المحلية وهو ما يتيح للشركات فرصة ثمينة للحصول على مواهب مميزة من أي مكان في العالم من خلال عقود العمل المتوافقة مع القوانين المحلية.

شركة Tonic.ai

عندما يقوم المطورون ببناء البرامج، فغالبًا ما يواجهون مشكلات حول اختبار البرنامج دون استخدام بيانات العملاء الفعلية. يمكن أن يستغرق إنشاء اختبارات ذات مغزى وقتًا طويلاً ويشكل تحديًا بالنسبة لأغلب المطورين.

تحاول Tonic.ai حل هذه المشكلة ومساعدة المطورين على إنشاء مجموعات بيانات تركيبية. تعد الشركة اليوم رائدة في أدوات المؤسسات لتجميع قواعد البيانات وإلغاء تحديد الهوية والتوليف. يستخدم الآلاف من المطورين البيانات التي يتم إنشاؤها باستخدام Tonic على أساس يومي لبناء منتجاتهم بشكل أسرع في مجالات واسعة مثل الرعاية الصحية والخدمات المالية والخدمات اللوجستية وتكنولوجيا التعليم والتجارة الإلكترونية. تلقت الشركة تمويلاً إجمالياً بقيمة 45 مليون دولار حتى الآن.

شركة Cerebral

منصة رعاية صحية تم تأسيسها عام 2020 وتهدف إلى تقديم خدمة رعاية صحية نفسية عالية الجودة بتكلفة معقولة عند الطلب مع التركيز على الرعاية النفسية التي تحترم وتستجيب لتفضيلات المريض واحتياجاته مع تقليل أوقات الانتظار إلى أقل حد ممكن.

فكرة عمل المنصة بسيطة للغاية، حيث ستحتاج في البداية للإجابة عن بعض الأسئلة السريعة لمساعدة الخبراء في فهم الأعراض التي تعاني منها مثل أعراض القلق أو الاكتئاب أو الأرق وغيرها واعتمادًا على الخطة التي تختارها، ستلتقي بالمعالج الخاص بك ويتم بعدها إقرار العلاج ومتابعته، ويشمل ذلك توصيل الأدوية إلى باب منزلك في حال قرر المعالج ذلك.

بلغ إجمالي التمويل الذي تلقته الشركة 462 مليون دولار أمريكي وذلك بحلول يناير 2023 ما يجعلها واحدة من أكبر مزودي الرعاية الصحية النفسية عبر الإنترنت في العالم.

تنويه: تم تحديث المقال في 20 يناير 2023 ليشمل آخر المعلومات المتاحة عن الشركات المدرجة في القائمة، تم إزالة الشركات التي حققت أهدافاً معينة واستبدالها بشركات ناشئة أخرى، مثل الشركات التي مر على تأسيسها أكثر من 5 سنوات.

هاني محمود
مدون تقني