كيفية حفظ سجل ميزة Now Playing على Pixel 2 وPixel 2 XL

قدمت جوجل ميزة جديدة ضمن هاتفيها الجديدين Pixel 2 وPixel 2 XL تتمثل في ميزة تعرف الجهاز على الموسيقى المشغلة في أماكن تواجده، وتحمل الميزة اسم Now Playing، والتي تستعرض في شاشة القفل اسم الموسيقى أو الأغنية التي تعمل في الأماكن التي يتواجد المستخدم فيها مثل المقاهي، المطاعم، السينما…ولم تقدم جوجل هذه الميزة بشكل افتراضي ضمن الجهاز، حيث سيكون على المستخدم تفعيلها عبر الاتجاه إلى إعدادات – الصوت – إعدادات متقدمة، وتفعيل خيار Now Playing.

ومع توفر مثل هذه الميزات الجديدة، يسارع المطورون لتقديم تطبيقات تقدم ميزات مشابهة لهواتف أخرى إن كان ذلك ممكنًا، أو تقديم تطبيقات تعزز من قدرات الميزة، وهو ما ينطبق على تطبيق Now Playing Log الذي يعمل على تسجيل أسماء الأغاني والموسيقى التي يتم التعرف عليها عبر الميزة، إلى جانب توفره على ميزة إضافية تتمثل في تسجيل المكان الذي تم الاستماع فيه للموسيقى، حيث يعتمد التطبيق على تكامله مع تطبيق خرائط جوجل المعروف لتسجيل هذه الأماكن، أي أن التطبيق سيحتاج لأن تكون ميزة الأماكن مفعلة في هاتف المستخدم حتى يكون قادرًا على تسجيل مثل هذه التفاصيل.

هذا ورفع مطور تطبيق Now Playing Log صورة تظهر كيفية عمل ميزة تسجيل الموسيقى وأماكن سماع المستخدم لها، حيث يتم وضع علامة موسيقية على المكان الذي تم التعرف فيه على موسيقى أو أغنية معينة ضمن خارطة مضمنة من خرائط جوجل، مع ظهور اسم الأغنية والمغني فوق العلامة الموسيقية على الخارطة، مع تنظيم الأغاني ترتيبًا زمنيًّا. ويمكن النقر على أغنية من أجل تشغيلها على الهاتف، في حين سيتيح النقر مطولًا على أغنية ما إمكانية مشاركتها أو معرفة المكان الذي تم فيه الاستماع إليها. ويعمل التطبيق على تحميل صورة الأغنية المرافقة لها بشكل تلقائي وعرضها، وفي حال عدم رغبة المستخدم في عرض أغاني معينة من التي تم تسجيلها، يمكنه ببساطة السحب يمينًا أو يسارًا لإزالتها كما يتم إزالة التنبيهات.

وتجدر الإشارة إلى أن تطبيق Now Playing Log يعد تطبيقًا جديدًا ويتوفر بسعر 10 دولار، وهو مبلغ قد يكون مبالغًا فيه نوعًا ما بالنسبة للبعض، من جهة أخرى يمكن للمستخدمين الاستفادة من التطبيق دون الحاجة إلى عمل روت لأجهزتهم.

تحميل تطبيق Now Playing Log

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.