بوكيمون جو تسببت خسارة المليارات الموت بسبب بوكيمون جو تقنية

بوكيمون جو تسببت بخسارة المليارات “الموت بسبب بوكيمون جو”


لفترةٍ قصيرة سابقاً تسبب إطلاق لعبة بوكيمون جو الكثير من الهوس والفرح، ولكن للأسف تقرير جديد صدر اليوم كشف بعض الحقائق الصادمة عن الجانب المظلم لها.

التقرير الجديد كان بعنوان “الموت بسبب بوكيمون جو” ويكشف الجانب المظلم للعبة الواقع المعزز هذه بفضل خبراء الاقتصاد في جامعة Purdue.

وجاء في التقرير أنَّ عدد حوادث السير في مقاطعة Tippecanoe لوحدها فقط خلال أول 148 يوم من اطلاق اللعبة في يوليو 2016 ارتفع بشكل رهيب وبلغت قيمة الخسارة الناتجة عن الأضرار المادية وخسارة الأرواح والإصابات ما قيمته بين ( 5.2 و 25.5) مليون دولار.

وبتوسيع هذه القيمة وجعلها أشمل ووفقاً للتقرير فإن خسارة الولايات المتحدة الأمريكية لوحدها فقط نتيجة الحوادث والإصابات بلغت من (2 إلى 7.3) مليار دولار في تلك الأشهر القليلة الأولى.

وأظهر التقرير أنّه خلال تلك الأيام 148 الأولى وقع 286 حادث إضافي في تلك المقاطعة لوحدها مقارنةً مع الفترة نفسها من العام الذي سبقه، بينهم 134 حادث وقع بالقرب من نقاط توقف pokéstops.

وبالتالي يمكن الجزم أنَّ هذه اللعبة هي السبب بشكل مباشر نتيجة تجمع الناس واللاعبين بشكل كبير في تلك المناطق وانشغالهم باللعبة وبالتالي فهم كانوا أكثر عرضةً لحوادث السيارات.

وبالتأكيد سيدرك لاعبون بوكيمون جو ما نقصده بنقاط توقف pokéstops حيث يمكن الحصول على كُرات بوكيمون وبعض الإمدادات.

وبالنظر للأرقام أكد الخبراء الاقتصاديون أنَّ معظم الحوادث كانت نتيجة نزول الناس من سياراتهم وهم منشغلون باللعبة، فمعظمهم كان في المكان الخطأ والوقت الخطأ.

وبدورهم أدرك مسؤولو لعبة بوكيمون جو حجم المخاطر التي تواجه اللاعبين وأعلنوا لاحقاً عن زيادة صعوبة اللعب مع ازدياد السرعة للحد من السرعات الزائدة والانشغال باللعبة أثناء ذلك.