Files Go app Google هواتف وأجهزة ذكية

مراجعة تطبيق Files Go – مدير ملفات أندرويد متقدم من جوجل!


تطبيق Files Go هو تطبيق جديد من جوجل يعمل كمدير ملفات مميز يتوفر على عدة ميزات متقدمة مقارنة بمدير ملفات أندرويد الافتراضي، حيث يقدم للمستخدم عددًا من الميزات التي تسهل من عملية إدارة الملفات على هاتفه، خصوصًا وأن هذه الميزات متنوعة وتتوفر ضمن تطبيق واحد بدلًا من الحاجة إلى تحميل عدة تطبيقات للقيام بنفس العمليات تقريبًا. ومثل عدة تطبيقات أخرى مقدمة من جوجل، تعمل هذه الأخيرة على تمييز تطبيقاتها بميزة البطاقات التي تتوفر كذلك في هذا التطبيق الجديد.

Files Go Storage tab

وتُوظف ميزة البطاقات في تطبيق Files Go بشكل سلس حيث يتم تقسيم ملفات الجهاز على شكل بطاقات يمكن للمستخدم النقر عليها من أجل عرض ملفات كل بطاقة على حِدة، وتتمثل بعض البطاقات في بطاقات تستعرض ملفات تطبيقات المحادثات، بطاقات الملفات ذات الأحجام الكبيرة، بطاقات الملفات المكررة، وبطاقات أخرى مع عرض كل بطاقة للمساحة التي يمكن توفيرها عند حذف ملفات كل بطاقة. ويوصي تطبيق Files Go بحذف التطبيقات التي يتم استخدامها نادرًا لتوفير مساحة أكبر والمساعدة على تسريع الهاتف.

Files Go app Files tab

ومن بين ميزات التطبيق الأخرى التخلص من الصور المكررة، توفير إمكانية البحث بسرعة وسهولة عن الملفات المهمة من صور، فيديوهات، ومستندات متوفرة ضمن الجهاز، تسهيل عملية مشاركة الملفات بسرعة وأمان دون اتصال إنترنت، مع تركيز التطبيق على توفير حلول لتقليل المساحة المستهلكة على ملفات غير ضرورية ولا تستخدم كثيرًا من طرف المستخدم، وهي ميزة مهمة بالنظر إلى أن معظم المستخدمين يتكاسلون للبحث ضمن أجهزتهم وتنظيفها من الملفات التي لم يعودوا في حاجتها أو التطبيقات التي لا يستخدمونها بعد الآن.

Files Go app Cache

وتجدر الإشارة إلى أن التطبيق متوفر للتحميل في نسخته التجريبية ولم يصدر بشكل رسمي بعد، لكنه يعمل بشكل جيد، ويمكن تجربته كأي تطبيق آخر. وطبعًا يتوفر التطبيق للتحميل مجانًا.

تحميل تطبيق Files Go