iPhone X Haircut كيف ؟

كيفية إخفاء حيز iPhone X الأسود أعلى الشاشة


يبرز هاتف iPhone X كأحد أكثر الهواتف الذكية إثارة للاهتمام هذه السنة بفضل تصميمه المميز وميزاته الجديدة التي قدمتها آبل ضمن هاتفها المميز الجديد الذي يأتي ليفتح المجال أمام بداية جديدة للشركة التي قدمت كذلك هاتفي آيفون 8 وآيفون 8 بلس اللذان يبدو أنهما سيكونان آخر نسختين من هاتف الآيفون كما عهدناه، ليستلم iPhone X المشعل وتقدم آبل نسخًا جديدة العام المقبل مبنية على الهاتف المميز. وقد يكون الحيز الأسود الصغير الذي توسط أعلى الشاشة ويضم عدة مستشعرات بما في ذلك الكاميرا الأمامية، مزعجًا للكثير من المستخدمين بسبب تشتيت انتباههم في أحيان عدة، وإن كانت آبل قد عملت على تحسين ظهوره في عدة سيناريوهات.

Notcho hides iPhone X horns

وكالعادة، لم يستغرق المطورون كثيرًا لتقديم تطبيق جديد يحل مثل هذه المشكلة، حيث يأتي أحد الحلول متمثلًا في تطبيق جديد يدعى Notcho يُخفِ الحيز البارز عبر توفير خلفيات معدة مسبقًا من خلال ربطه بحواف سوداء ذات زوايا دائرية تبدو شبيهة بتلك المتوفرة على هاتف LG G6، ما يجعل الهاتف يبدو وكأنه مصمم على تلك الشاكلة، علمًا أن التطبيق يوفر كذلك إمكانية اعتماد المستخدم لصوره الخاصة كخلفيات عبر التعديل عليها من خلاله من أجل تزويد الصور بالحواف السوداء.

ويبقى تطبيق Notcho مجرد حلٍّ ترقيعي، حيث أن الخلفيات التي يقدمها يمكنها الاندماج مع الحيز وإخفائه في صفحات معينة فحسب، وبالتحديد في الشاشة الرئيسة وشاشة القفل، لذا فإنه من غير الممكن إخفاء الحيز عند تشغيل المستخدم لتطبيقات أخرى على الهاتف. ويتوفر التطبيق للتحميل بالمجان، علمًا أنه يظهر علامته الخاصة ضمن الشاشة عند اعتماد خلفية من خلاله، مع إمكانية إزالتها عبر دفع دولارين.

تحميل تطبيق Notcho