Button Mapper app Android هواتف وأجهزة ذكية

مراجعة Button Mapper – تطبيق قوي لتغيير وظيفة أي زر على أندرويد!


يسهل تطبيق Button Mapper على المستخدمين تخصيص مهام أزرار هواتفهم، حيث يعمل على إعادة تعيين وظائف أي زر من أزرار الهواتف بما في ذلك أزرار السماعات المتصلة بها، حيث يمكن للمستخدمين عبر هذا التطبيق جعل أزرار مثل أزرار الصوت، زر الرئيسة، زر العودة زر التطبيقات المستخدمة مؤخرًا…تعمل على تشغيل أي تطبيق، اختصار، أو وظيفة مخصصة معينة. ويتميز التطبيق بتنظيم مميز للمهام ويتم تقسيمها بشكل جيد للغاية، حيث لا يكتفي التطبيق بتوفير إمكانية تخصيص مهام الأزرار بل يتيح تعيين أكثر من مهمة بناءً على نوعية النقرة: نقرة واحدة، نقرتان، ونقرة مطولة.

Button Mapper Buttons

ويوفر تطبيق Button Mapper قائمة تضم العديد من المهام التي يمكن تعيينها كوظيفة لزر ما، مثل تشغيل المصباح، إطفاء الشاشة، كتم الصوت…مع تقسيم عملية إعداد تعيين الأزرار إلى عدة أقسام: بداية باختيار الزر الذي يود المستخدم تخصيص وظيفته: زر الرئيسة، أزرار الصوت…ثم بعد اختيار الزر يتم تعيين وظيفة حسب نوعية النقرة: وظيفة خاصة عند النقر على الزر المختارة نقرة واحدة، وظيفة خاصة أخرى مختلفة عند النقر على الزر المختار مرتين، ووظيفة خاصة أخرى عند النقر على الزر مطولًا. مع ظهور قائمة بخيارات الوظائف المتاحة للاختيار من بينها، والتي تحتوي على أقسام تتمثل في الوظائف، التطبيقات، والاختصارات، إلى جانب تميز التطبيق بميزات أخرى مدفوعة تفتح المجال أمام خيارات تخصيص أكثر.

Button Mapper Customization options

ولا تحتاج عملية تعيين الوظائف والتطبيقات وما إلى ذلك ضمن الأزرار لعملية روت، إلا أن هذه الوظائف والتطبيقات لن تعمل عند النقر على الأزرار عندما تكون الشاشة مقفلة، حيث يحتاج الأمر إلى عملية روت من أجل استغلال هذه الميزة والشاشة مقفلة. ويدعم التطبيق عدة أزرار أخرى خاصة مثل زر Bixby بالنسبة لهواتف سامسونج الحديثة في النسخة المجانية، مع دعم أزرار أخرى مثل زر الكاميرا وزر العودة إلى الخلف، إلا أنها متوفرة في النسخة المدفوعة.

Button Mapper Single tap options

وتجدر الإشارة إلى أن التطبيق يحتاج ويطلب عدة تصريحات، كونه يعدل على عدة أوامر، لذا سيكون على المستخدم منحه هذه التصريحات حسب ما يراه مناسبًا من أجل الاستفادة من الميزات التي يحاول تفعيلها عبر التطبيق.

Accessibility Button Mapper

تحميل تطبيق Button Mapper