OnePlus 5T – كل ما نعرفه عن هاتف OnePlus المنتظر!

OnePlus 5T

يبدو أن OnePlus ستقدم هاتفًا جديدًا هذا الشهر باسم OnePlus 5T في خطوة مشابهة لما حدث العام الماضي عندما قدمت الشركة هاتف OnePlus 3T بعض بضعة أشهر من صدور OnePlus 3، ومثل الإصدارين السابقين، سيحافظ هاتف OnePlus 5T على عدة مواصفات خاصة بجهاز OnePlus 5، مع إضافة بعض التغييرات والتحسينات الجديدة التي ستميز الهاتف عن الإصدار السابق. هذا ما نعرفه حتى الآن حول هاتف OnePlus 5 القادم.

OnePlus 5T – موعد الإصدار

ينتظر أن لا تتأخر شركة OnePlus كثيرًا عن توفير هاتف OnePlus 5T القادم، خصوصًا وأن الفترة القادمة ستشهد بداية موسم العطل الذي يشهد إقبالًا كبيرًا من طرف المستخدمين على اقتناء أجهزة جديدة، وقد أشارت عدة مصادر بالفعل إلى إمكانية تقديم الشركة الصينية لهاتفها الجديد بتاريخ 16 و20 نوفمبر، حيث من الممكن أن تعلن الشركة عن الهاتف الجديد بتاريخ 16 نوفمبر على أن تبدأ ببيع الهاتف بعد 20 نوفمبر. وتجدر الإشارة إلى أن OnePlus 3T كان قد قُدم للعالم بتاريخ 15 نوفمبر العام الماضي. وقد ظهرت صورة تشير إلى حدث إطلاق بتاريخ 16 نوفمبر مع كون الهاتف حصريًّا على أمازون، مع حجب تاريخ بدء البيع ضمن الصورة.

المواصفات

ينتظر أن تحافظ شركة OnePlus على نفس معالج Qualcomm Snapdragon 835 ضمن هاتفها الجديد OnePlus 5T، مع إمكانية توفر الهاتف بإصدارين، الإصدار الأول بسعة 6 جيجابايت ذاكرة عشوائية و64 جيجابايت مساحة تخزين داخلية، في حين سيتميز الإصدار الثاني بذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت ومساحة تخزين 128 جيجابايت، وهي نفس الخيارات المتوفرة على هاتف OnePlus 5. على مستوى البطارية، يبدو أن الشركة الصينية ستقدم سعة أكبر في هاتف OnePlus 5T مقارنة بهاتف OnePlus 5، حيث سيتوفر الهاتف الجديد حسب اختبار أداء AnTuTu على بطارية بسعة 3450mAh، مع وجود تقنية الشحن السريع DASH Charging.

https://twitter.com/getpeid/status/923201137582501890

هذا وقد تشهد الكاميرا بدورها تحديثًا صغيرًا مثل البطارية، حيث يتميز OnePlus 5 بكاميرا مزدوجة بدقة 16 و20 ميغابكسل، وهو ما ينتظر أن يتغير مع الإصدار الجديد بتقديم كاميرا مزدوجة بدقة 20 ميغابكسل لكل كاميرا. وكان الرئيس التنفيذي للشركة الصينية Carl Pei قد نشر صورة على حسابه على تويتر مع وصف: “صورة رائعة، لابد أنها قد التقطت بكاميرا ممتازة” وهو ما يشير إلى أن الصورة قد التقطت بكاميرا هاتف OnePlus 5T القادم، والذي يبدو من الصورة التي لا يمكن اعتبارها معيارًا للحكم أن الكاميرا تتميز بالفعل بقدرات تصوير في المستوى ضمن الأماكن ذات الإضاءة المنخفضة.

التصميم

OnePlus 5T Leak up front display

عاد المسرب الموثوق Evan Blass لنشر صورة للجزء العلوي من هاتف OnePlus 5T حيث يبدو تصميم الهاتف أوضح مع شاشة 6 بوصة دون حواف مع زوايا دائرية، وتبرز الكاميرا الأمامية، السماعة، ومستشعرات فوق الشاشة.

OnePlus 5T Leak Front and Back

وكانت صورة أخرى قد تسربت تظهر خلفية الهاتف كذلك، والتي تحتوي على قارئ البصمة الجديد الذي تم نقله للجهة الخلفية مع تخلي الشركة عن الزر الأمامي الذي كان يتمركز تحت الشاشة في هاتف OnePlus 5، ويأتي هذا التغيير بسبب التصميم الجديد. وسيأتي الهاتف بشاشة 6 بوصة بدقة 2160×1080 بكسل مع نسبة أبعاد 18:9، لتلحق بذلك الشركة الصينية بشركات مثل سامسونج وLG التي قدمت بالفعل هواتف بتصميم جديد يركز على تقليل الحواف المحيطة بالشاشة.

السعر

رغم عدم وجود أي تسريبات حول السعر، إلا أنه من المتوقع أن يتوفر هاتف OnePlus 5T بسعر أغلى بقليل من هاتف OnePlus 5، وهي نفس الاستراتيجية التي انتهجتها الشركة الصينية مع هاتفي OnePlus 3 وOnePlus 3T، لذا قد يتوفر هاتف OnePlus 5T بسعر يبدأ من 519 دولار بعد أن كان هاتف OnePlus 5 قد توفر بسعر يبدأ من 479 دولار عند صدوره.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.