ألعاب

انطباعاتي عن العرض التشويقي للعبة Ghost of Tsushima


Ghost of Tsushima، العنوان الجديد الذي يعمل عليه فريق Sucker Punch والذي يقف خلف سلسلة inFamous الحصرية على جهاز Playstation.

اللعبة الجديدة تم الإعلان عنها في معرض Paris Games Week الذي ينتهي يوم 5 نوفمبر الجاري، ويبدوا أنها تحمل قصة جديدة كلياً تعود بنا إلى عصور الساموراي في اليابان القديمة وبالضبط في مدينة Tsushima، لكن العرض التشويقي قدم معلومات قليلة، فماذا يمكن توقعه من هذه اللعبة؟

Ghost of Tsushima

قصة Ghost of Tsushima تجري في العام 1274، حيث يُعتبر الساموراي أنذآك حُماة اليابان، إلى أن قامت الإمبراطورية المنغولية بغزو جزيرة Tsushima، قتل الكثير من مواطنيها الأبرياء، بما في ذلك مُحاربي الساموراي… لكن قلة قليلة منهم استطاعوا النجاة، بما فيهم شخصيتنا الرئيسية.
معروف عن مُحاربي الساموراي احتراهم للشرف، لكن هنا سيكون عليك استخدام أساليب شنيعة وعنيفة للقضاء على جيوش المنغول التي أصبحت تحكم اليابان.

متأكد أن تفاصيل جديدة حول القصة وشخصياتها الرئيسية ستظهر عما قريب، ومن المحتمل أيضاً أن تكون هناك شخصية أخرى قابلة للعب في عالم Ghost of Tsuhima المفتوح، لكن إلى ذلك الحين فلا شيء مؤكد تماماً، لكن سيكون من الرائع أن تتاح لنا فرصة اللعب بشخصية ساموراي أخرى، بقدرات مختلفة ومنطقة أخرى من العالم المفتوح، وهذه قد تكون خطوة كبيرة لفريق Sucker Punch خصوصاً أن ألعابهم تركز على شخصية واحدة فقط.

رأينا القليل في العرض الدعائي، لكن ظهرت بعض الأمور التي تُشير إلى اعتماد اللعبة أسلوب التسلل، وكيف لا فهي لعبة ساموراي أولاً قبل كل شيء، وهؤلاء المُحاربين معروفون بخفتهم وسرعتهم لذا فمن المحتمل أن تعطينا اللعبة عدة خيارات للهجوم على الأعداء، ناهيك عن إسم اللعبة نفسه والذي يحتوي كلمة Ghost، لذا فعالم اللعبة ككل قد يكون سوداوياً نوعاً ما، شيء شبيه بلعبة NiOh ربما؟ ظلال في كل مكان، زوايا للإختباء فيها، أسطح وبنايات تتيح لك الإنقضاض على عدوك على حين غرة… مُتحمس لهذا بلا شك!

هذا ليس كل شيء، أو على الأقل ليس كل ما أتوقعه، أتمنى حقاً لو توسعت Sucker Punch في أسلوب اللعب، ربما تتيح لنا امتطاء الأحصنة واستخدامها للقتال؟ هناك الكثير من ألعاب الساموراي، كلها تقريباً تحمل نفس أسلوب اللعب، باستخدام السيوف لا شيء غير ذلك، لذا ففريق التطوير هنا لديه امكانية تطوير أساليب جديدة أو على الأقل بطرق مختلفة كما رأينا مع سلسلة inFamous التي استطاعت فيها الشخصية الرئيسية الإستفادة من البيئة المحيطة بها بشكل كامل.

ماذا عن الرسوم والتصميم؟ ما رأيناه في العرض التشويقي تم انتاجه بواسطة محرك ألعاب Sucker Punch المُطور، ولا شك أننا سنحصل على عالم مفتوح جميل مليء بالتفاصيل، ونفس الشيء ينطبق على تصميم الشخصيات، خصوصاً أن هناك الكثير للإنتباه إليه في لعبة كهذه، بحكم الفترة الزمنية التي تجري فيها، لذا فمن المهم أن يُحافظ الفريق على واقعيتها إلى حد ما.

لا معلومات حول موعد صدور Ghost of Tsushima، من المُحتمل أن تؤجل إلى وقت لاحق في سنة 2019 نظراً لقدوم حصريات ضخمة في العام المُقبل مثل God of War و Spider-Man ربما.

لا تنسوا تفقد انطباعاتي عن العرض الجديد للعبة The Last of Us Part II ضمن إطار معرض Paris Games Week.