تطبيقات أندرويد مميزة لمربي الكلاب والحيوانات الأليفة

Android dogs apps

تعد الكلاب صديقًا وفيًّا للإنسان، حيث يتجه كثيرون لتربية حيوانات أليفة من بينها الكلاب، ومع التطور التقني واعتماد نمط حياة الإنسان على التقنية من أجل تحسين وتسهيل مهامه اليومية، ركز العديد من المطورين على توفير حلول تقنية تتمثل في أجهزة إلكترونية تسهل على المستخدم مهام تربيته لحيوانه الأليف، كما أن هنالك عدة تطبيقات توفر ميزات هامة للمستخدمين الذين يتخذون كلابًا كحيوانات أليفة، هذه بعض التطبيقات المميزة لمربي الكلاب والحيوانات الأليفة الأخرى.

تطبيق 11Pets

11pets android app

تطبيق للاعتناء بالحيوانات الأليفة يساعد المستخدم على الاعتناء بصحة كلبه، من بين ميزات التطبيق جدول خاص يساعد المستخدم على تتبع أحداث مثل زيارات البيطري، مواعيد الدواء، اللقاحات، وعدة أحداث أخرى. ويحتوي التطبيق كذلك على خانات لإدخال سجل الكلب الطبي مثل الحرارة، الوزن، ومعلومات أخرى. ويمكن استخدام تطبيق 11Pets لرعاية حيوانات أليفة أخرى غير الكلاب.

تطبيق APCC

APCC app Android

يعد هذا التطبيق أحد التطبيقات الأساسية لمربي الكلاب، حيث يتوفر على قاعدة بيانات نباتات، أطعمة، أدوية، ومخاطر أخرى تعد سامة للكلاب، كما يحتوي التطبيق على آلة حاسبة حيث يمكن للمستخدم حساب شدّة السمّ المقدرة بناءً على حجم الكلب وكمية ما أكله من العناصر السامة. ويأتي التطبيق من لدن شركة ASPCA التي تشرف على أكثر من 180 ألف حالة تسمم كلاب سنويًّا. ويركز التطبيق على الكلاب، القطط، الأحصنة، والطيور. التطبيق متوفر للتحميل مجانًا دون إعلانات أو مشتريات داخلية.

تطبيق PetCoach

PetCoach app Android

تطبيق جديد يساعد المستخدمين على الحصول على نصائح طبيب بيطري بالمجان، حيث يتيح التطبيق للمستخدم البحث عن أعراض وسلوكيات يلاحظها في حيوانه الأليف من أجل التعرف على ما إذا كان هنالك أي خطر على صحته، كما يمكن للمستخدم طرح أسئلة والحصول على أجوبة من أطباء بيطريين، مدربي كلاب، مختصي تغذية حيوانات، وعدة خبراء آخرين. قد لا يكون التطبيق بديلًا فعليًّا لزيارة طبيب بيطري، لكنه يبقى خيارًا جيدًا لمتابعة الأشياء الأخرى الصغيرة. ومثل التطبيق السابق، يدعم تطبيق PetCoach حيوانات أليفة أخرى غير الكلاب.

تطبيق Google Maps

تطبيق إضافي غير مختص في هذا المجال لكنه يعد مفيدًا للغاية، تطبيق خرائط جوجل يعد حلًّا مثاليًّا لإيجاد منتزهات كلاب، أطباء بيطريين، فنادق تقبل اصطحاب الكلاب، أماكن لأخذ الكلاب في نزهة، وعدة أماكن أخرى مهمة مثل الحصول على معلومات حول المستشفيات والعيادات التي تعمل لمدة 24 ساعة في اليوم وأشياء مشابهة من أجل الحالات الطارئة. وبما أن التطبيق متوفر بالفعل على أجهزة أندرويد، فهو يبقى خيارً ممتازًا يجدر بالمستخدم استغلاله بالشكل المطلوب عند حاجته إليه.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.