ألعاب

انطباعاتي عن العرض الجديد للعبة The Last of Us Part II


نشرت Naughty Dog يوم أمس العرض التشويقي الجديد للعبتها The Last of Us II، عرض مليء بالعنف والكراهية التي تسود المشهد الذي تصل مدته إلى دقيقتين تقريباً.

المُفاجئة أن العرض لم يُظهر لنا شخصية Ellie أو Joel كما توقعنا، بل قدم شخصيات جديدة كلياً، قد تكون قابلة للعب، وهذا يُقدم مزيداً من الإحتمالات على مُستوى أسلوب اللعب ككل، لكن مهلاً… هناك أشياء يجب أن نتطرق إليها أولاً قبل الحديث عما نتوقعه في اللعبة.

تذكرون اللوحة الفنية التي أُصدرت يوم  Outbreak Day بتاريخ 26 سبتمبر الماضي والذي تحتفل به Naughty Dog مع مُعجبيها؟ إليكم اللوحة لعلها تُنعش ذاكرتكم قليلاً:

هذه اللوحة التي توقع المُعجبون أنها تصور ذراع Joel، الشخصية الرئيسية في The Last of Us، اتضح أنها تعود لإحدى الشخصيات التي ظهرت في العرض الجديد للعبة، امرأة لا ندري بعد اسمها أو دورها في اللعبة، لكنها كانت تحمل مطرقة مُشابهة جداً للتي تظهر في اللوحة الفنية. بقية المشهد توضح سيارة تحترق من بعيد، في أجواء سوداوية مُظلمة في غابة ربما، وكل هذه الأمور تتطابق.

إذاً، يبدوا أن Naughty Dog قد قدمت لمحة عن اللعبة الجديدة منذ مدة، دون أن ينتبه إليها أحد… لكن من جديد، كيف يؤثر هذا على اللعبة وقصتها؟ هل حقاً سنرى شخصية Joel في هذا الجزء؟ ماذا عن Ellie، هل ستكون الشخصية الرئيسية ضمن اللعبة هذه المرة، أم أنها ستختفي بعد مدة قليلة من بداية اللعبة؟

إن كان هناك شيء مؤكد، فالقصة ستكون مليئة بالعنف والكراهية، هذا ما تحدث عنه مُخرج اللعبة Neil Druckmann في عدة مُناسبات، القصة ستؤثر كثيراً على اللاعبين، ليس بالضرورة بطريقة إيجابية لكن هذا قد يعني اعتماد أسلوب تصفية الشخصيات المُحببة أولاً، وفي الحقيقة هذا أمر نراه كثيراً في الإنتاجات التلفزيونية المُشابهة للعبة، على سبيل المثال The Walking Dead، وبالرغم أن كلا الإنتاجين ينتميان إلى عالمين مختلفين، إلا أن طريقة كتابة القصة وتطور الأحداث مُشابهة بشكل كبير، وهي مُناسبة أيضاً لهذا النوع.

حسناً، لنعد إلى ما رأيناه في العرض الجديد من The Last of Us II، أتوقع بشدة أن تكون إحدى تلك الشخصيات قابلة للعب، وبالضبط التي تحمل المطرقة في نهاية المشهد، قد تكون شخصيتنا الرئيسية الجديدة، أو ربما الشخصية الثانية بعد Ellie، عوض Joel. المشهد انتهى بقدوم الـ Clickers، تلك المخلوقات التي تُطاردنا منذ الجزء الأول، وأشعر أنها أصبحت أكثر ذكاءًا وأكثر خطورة من السابق.

من جهة أخرى، أظن أن اللعبة ستحمل نوعاً من العصابات، أو المجموعات.. حيث أن الشخصيات التي رأيناها في هذا العرض تُظهر عدم انتمائها لمجموعة واحدة، بل يبدوا أنها لا تتفق حتى مع بعضها البعض، فما موقف Ellie من كل هذا؟ هل تنتمي إلى مجموعة ما؟ هل تملك مجموعتها الخاصة؟ أم أنها تفضل البقاء وحيدة من أجل الإنتقام؟

العنف سيكون إحدى مواضيع The Last of Us II بلا شك، قد ينتقدها البعض بسبب حدة المشاهد وقد يقول البعض أنها غير ضرورية، لكن لننتظر، فنحن لا نعلم تفاصيل القصة بعد، ولا ندري مالذي دفع هذه الشخصيات لإرتكاب تلك الأفعال الفظيعة.