كيفية حذف رسائل واتساب بعد إرسالها

قدمت واتساب أخيرًا خيارًا لطالما تمناه مستخدمو الخدمة، حيث أصبح بإمكان المستخدمين الآن حذف رسائل واتساب التي أرسلوها قبل وصولها إلى المتلقي، وهو خيار يعد مهمًّا للعديد من المستخدمين الذين يجدون أنفسهم في موقف محرج بسبب إرسال رسالة بالخطأ إلى جهة اتصال غير التي كانوا ينوون محادثتها، كما يتملّك آخرون شعور بالندم على إرسال رسالة ما بعد إرسالها بفترة قصيرة، إلا أن الأوان يكون قد فات حينها، لكن الأوان لن يفوت بعد الآن مع تقديم واتساب رسميًّا لإمكانية حذف رسائل واتساب بعد إرسالها ووصولها إلى المتلقي، هذه كيفية القيام بذلك.

يتيح الخيار الجديد إمكانية حذف المستخدم لرسالة قام بإرسالها ضمن محادثة واتساب، حيث يحمل الخيار اسم “Delete for everyone” أو “حذف للجميع” وهو ما يؤدي إلى حذف الرسالة وعدم ظهورها لدى جميع الجهات، علمًا أن هنالك خيارًا آخر يتيح حذف الرسائل التي أرسلها المستخدم، أي أن الرسائل سيتم حذفها من جهة المستخدم فقط، وستبقى الرسائل متوفرة لدى المتلقي. لكن المستخدم لن يكون قادرًا على حذف الرسائل متى ما أراد ذلك، كون واتساب قد حددت مهلة 7 دقائق فقط بعد إرسال المستخدم للرسالة حتى يكون قادرًا على حذفها، وهي مهلة كافية سواءً لمن أخطأ في الإرسال أو شعر بالندم، علمًا أن الخيار متوفر سواءً في المحادثات الجماعية أو الفردية.

ولن يستطيع المستخدم الاستفادة من هذا الخيار الجديد حتى لو حصل على التحديث الجديد في حال لم يكن المتلقي بدوره قد حصل على التحديث الجديد لتطبيق واتساب الذي يأتي بخيار حذف رسائل واتساب بعد إرسالها. وتتمثل طريقة حذف الرسائل في تحديد الرسالة أو الرسائل التي يود المستخدم حذفها من خلال تحديدها عبر النقر المطول كما جرت العادة، ثم النقر على أيقونة سلة المهملات:

Delete Whatsapp sent Messages

بعدها اختيار خيار delete for everyone:

Delete for Everyone

ليتم بذلك حذف الرسالة أو الرسائل التي تم إرسالها من صفحة المحادثة عند المتلقي والمرسل كذلك، طبعًا تبقى قراءة الرسالة من عدمها مرتبطة بوجود المتلقي أثناء إرسال الرسالة من عدمه بغض النظر عن المهلة المتوفرة لحذف الرسالة.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.