كيفية البحث عن الصور بالصور على أندرويد

تقدم جوجل إحدى أفضل محركات البحث عن الصور باستخدام الصور، أو ما يسمى عكس البحث عن الصور، حيث يتم البحث عن صورة ما باستخدام صورة بدلًا من نص ما، ويعد تفوق جوجل على محركات البحث الأخرى في هذا المجال بديهيًّا بالنظر إلى تقدم الشركة في مجال البحث بصفة عامة، وعكس تجربة سطح المكتب يتوجب على المستخدم إجراء بعض التعديلات البسيطة من أجل الاستفادة من هذه الميزة على هواتف أندرويد باستخدام متصفح جوجل كروم. هذه كيفية البحث عن الصور بالصور على أندرويد.

بعد تشغيل المتصفح، يمكن للمستخدم التوجه إلى محرك بحث جوجل ثم النقر على زر النقاط الثلاث أعلى يمين الشاشة واختيار عرض الموقع بنسخة سطح المكتب، ليتم إعادة تحديث الصفحة تلقائيًّا واستدعاء نسخة سطح المكتب:

Chrome Desktop site Request Android

بعد استدعاء نسخة سطح المكتب من موقع جوجل، سيكون على المستخدم النقر على Images من أجل الولوج إلى محرك بحث الصور، حيث يمكن للمستخدم النقر على أيقونة الكاميرا:

Chrome Google images search camera icon

بعدها سيكون المستخدم أمام خيار رفع صورة من جهازه أو لصق رابط صورة من أجل عرض معلومات أكثر حولها:

Chrome google reverse image search

وتعد هذه الطريقة مفيدة للغاية في حالات عدة، خصوصًا عند عثور المستخدم على صورة معينة ذات حجم صغير وجودة منخفضة، حيث توفر هذه الميزة إمكانية استخدام نفس الصورة لإيجاد نفس الصورة بحجم أكبر وجودة أفضل. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة متوفرة كذلك على متصفحات أخرى.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.