كيفية إيقاظ iPhone X بأربع طرق مختلفة

iPhone X How to wake

يتميز هاتف iPhone X بتصميم جديد كليًّا من آبل، حيث يأتي بتصميم تغلب عليه الشاشة دون زر قارئ البصمة الذي تم الاستغناء عنه واستبداله بقارئ الوجه، ما يؤدي إلى تغيير على مستوى كيفية التفاعل مع الهاتف وإيقاظه، هذه 4 طرق مختلفة لإيقاظ هاتف iPhone X ذو تجربة الاستخدام المميزة.

ميزة Tap to Wake

iPhone X Tap to Wake

يضم هاتف iPhone X ميزة Tap to Wake حصرية، والتي تأتي لتحل محل ميزة نقر المستخدم على زر الرئيسة من أجل إيقاظ الهاتف في الإصدارات السابقة، ومع الميزة الجديدة، سيكون على المستخدم النقر مرة واحدة على الشاشة لإيقاظ الهاتف، شأنه شأن ساعة آبل ووتش التي يتم إيقاظها بنفس الطريقة، وهكذا، يكون المستخدم قد أيقظ الهاتف وما عليه سوى فك قفل الهاتف بميزة التعرف على الوجه.

زر التشغيل

iPhone X Power Button

رغم تخلي آبل عن زر الرئيسة الذي يضم قارئ البصمة Touch ID في هاتف iPhone X إلا أن هذا الأخير يحتوي على زر التشغيل على اليمين، مع كون زر التشغيل ذو حجم أكبر وفي مكان مريح، لذا سيكون إحدى أفضل الخيارات لإيقاظ الهاتف بسرعة وسهولة.

ميزة Raise to Wake

iPhone X Raise to Wake

قدمت آبل ميزة Raise to Wake العام الماضي على نظام iOS 11، إلا أن الانطلاقة الحقيقية لهذه الميزة ستكون مع هاتف iPhone X الذي تتناسب معه بشكل ممتاز، حيث سيكون على المستخدم رفع الهاتف والنظر إليه ليتم إيقاظه وفك قفل الشاشة تلقائيًّا بفضل ميزة التعرف على الوجه أو Face ID.

Siri

iPhone X Siri

مع دخول شركات أخرى بقوة على خط المساعد الشخصي مثل جوجل وسامسونج، تواصل آبل تحسين مساعدها الشخصي سيري، ومع هاتف iPhone X الجديد، يحصل المساعد الشخصي على إمكانيات جديدة تتمثل في إمكانية إيقاظ المستخدم للهاتف عبر سيري دون لمس الهاتف، إذ يمكنه طلب المساعدة من سيري دون الحاجة إلى لمس أي زر كما كان الحال في الإصدارات السابقة التي اعتمدت على فك المستخدم لقفل الشاشة عبر النقر على زر قارئ البصمة بعد الانتهاء من إجراء بحث عبر سيري، في حين يمكن للمستخدم الآن الاكتفاء بالنظر نحو الشاشة من أجل فك قفل الجهاز مباشرة بعد تفعيل سيري دون لمس الهاتف.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.