Material Notification Shade app هواتف وأجهزة ذكية

مراجعة تطبيق Material Notification Shade لتخصيص وتلوين قائمة التنبيهات


يقدم تطبيق Material Notification Shade إمكانية تخصيص قائمة التنبيهات بعدة خيارات مميزة، مع عدم استبدال التطبيق لقائمة التنبيهات، إنما إضافة عناصره الخاصة فوق القائمة الأصلية التي تبقى نفسها، حيث يعمل التطبيق على اعتراض التنبيهات التي ترد المستخدم وتقديمها بخيارات التخصيص التي اختارها المستخدم واعتمدها من إعدادات التطبيق، ومن بين الخيارات التي يتيحها التطبيق اعتماد قائمة تنبيهات نظام أندرويد نوجا أو أوريو حتى وإن كان هاتف المستخدم لا يدعم النظام.

Material Notification Shade app Notification Shade

ويعمل التطبيق دون روت، لكنه يقدم ولوجًا أسهل وأكثر شمولية لإعدادات سريعة مثل أيقونة وضع الطيران أو أيقونة الأماكن، اللتان لا يمكن ولوجهما مباشرة عند النقر عليهما دون روت، إذ يفتح التطبيق صفحة الإعدادات حيث يمكن للمستخدم القيام بما يريد بشكل يدوي. ويتوفر التطبيق على 3 خيارات ثيمات للتنبيهات: خفيف، غامق، وملون. ومع كون الخيارين الأول والثاني جاهزين، يقدم الخيار الثالث إمكانية اعتماد ألوان لعناصر قائمة التنبيهات، في حين يتّشح الثيم الغامق بالسّواد، ما يجعله خيارًا مميزًا للأجهزة التي تعمل بشاشات AMOLED.

Material Notification Shade app Coloring Background

ويتيح تطبيق Material Notification Shade إمكانية تغيير معظم عناصر لوحة الإعدادات السريعة، بما في ذلك لون الخلفية ولون الأيقونات، بالإضافة إلى إمكانية تغيير شريط السطوع أيضًا، وإمكانية تعيين صورة المستخدم الشخصية كذلك. ويسمح التطبيق للمستخدمين بتأجيل ظهور تنبيه ما بعد وصوله من خلال السحب يسارًا على التنبيه لتظهر أيقونة توقيت يمكن النقر عليها واختيار إعادة ظهور التنبيه بعد فترة معينة. ويدعم التطبيق العمل على نظامي أندرويد لولي بوب ونوجا، مع ضرورة منح المستخدم عدة صلاحيات للتطبيق حتى يستفيد من ميزاته، لذا سيكون على أي مستخدم مقبل على تنصيب التطبيق أخذ ذلك بعين الاعتبار.

Material Notification Shade app Colored Brightness bar

Material Notification Shade app Colored Background

تحميل تطبيق Material Notification Shade