Webp format كيف ؟

كيفية حفظ صور Webp بصيغ JPEG وPNG


قدمت جوجل صيغة WebP للصور سنة 2010، لكن الصيغة الجديدة لم تلقى دعمًا من طرف معظم أنظمة التشغيل بما في ذلك مايكروسوفت ويندوز وmacOS، الشيء الذي يخلق صعوبات أمام المستخدمين الذين يتعاملون مع صور متجر جوجل بلاي التي يتم تحميلها بصيغة WebP بشكل افتراضي عند استخدام متصفح جوجل كروم، لذا ستكون الطريقة التالية التي تبين كيفية تفادي هذه الصيغة عند التحميل من متجر جوجل بلاي أو أي موقع آخر مفيدة لمن يفضلون التعامل مع الصور بصيغ أخرى مثل JPG وPNG.

Save Image as WebP JPEG PNG Extension Google Play Chrome

قبل البدء، تجدر الإشارة إلى أن صيغة WebP ستظهر فقط على متصفح جوجل كروم عند محاولة تحميل صور متجر جوجل بلاي، لذا فإن أبسط حل هو تغيير المتصفح لكنه قد يكون حلًّا غير عملي لمن اعتادوا على استخدام متصفح كروم. من جهة أخرى، يمكن الاستعانة بملحق خاص يدعى Save Image as JPEG, PNG, WebP, Base64 والذي يمكن تحميله من قسم الملحقات في متصفح كروم.

Google Play photos save WebP JPEG PNG

حال تنصيب الملحق، يمكن للمستخدم التوجه إلى متجر جوجل بلاي أو أي صفحة ويب أخرى، والنقر بالزر الأيمن على صورة ما، لتظهر خيارات الملحق، وتتيح للمستخدم حفظها بثلاث صيغ مختلفة: JPEG ،PNG، وWebP بكل سهولة عبر متصفح جوجل كروم. وللإشارة، يمكنك دائمًا التصرف مع أي صورة تواجه مشكلة في حفظها لأي سبب كان مثل عدم سماح الموقع بالنقر بالزر الأيمن، عبر أخذ صورة للشاشة، قد لا يكون هذا أنجع حل، لكنه أسهل وأسرع حل.

تحميل ملحق Save Image as JPEG, PNG, WebP, Base64