Mac Split Screen كيف ؟

كيفية الاستفادة من ميزة تقسيم الشاشة على الماك


مع بروز ميزة النوافذ المتعددة على الهواتف الذكية، تقدم الحواسب كذلك إمكانية تقسيم الشاشة للرفع من إنتاجية المستخدم، حيث تجد الكثير من المستخدمين يفضلون العمل على أكثر من شاشتين، خصوصًا أولئك الذين يعملون في مجال تحرير الفيديو أو مجالات أخرى يمكنها الاستفادة من شاشة إضافية أثناء العمل. وتتوفر ميزة تقسيم الشاشة على نظام الماك لعرض تطبيقين منفصلين على جانبي الشاشة المقسمة، مع إمكانية التحكم بمقاس كل قسم بسهولة. هذه كيفية الاستفادة من ميزة تقسيم الشاشة على الماك.

بداية، هنالك تطبيقات تدعم هذه الميزة وهناك تطبيقات غير مدعومة، يمكن للمستخدم التعرف على هذه التطبيقات بسهولة، فالتي تدعم الميزة ستعمل بشكل طبيعي أما التي لا تدعم الميزة فلن تعمل. الطريقة ببساطة، هي تصغير نافذة التطبيق أولًا عبر النقر على الزر الأخضر، ثم تصغير التطبيق الآخر الذي يود المستخدم استعماله في القسم الآخر، بعدها النقر مطولًا على نفس الزر الأخر لتظهر نافذة زرقاء يمكن حينها للمستخدم أن يضع نافذة التطبيق عبر سحبه إلى اليسار أو اليمين، والتوقف عن النقر المطول على الزر الأخضر.

بعدها ستظهر التطبيقات الأخرى المتوفرة التي يمكن للمستخدم أن يضيفها في القسم الفارغ، عدد التطبيقات التي تظهر مرتبط بالتطبيقات المفتوحة، في هذه الحالة تطبيق جوجل كروم هو الوحيد المفتوح والذي يمكن النقر عليه من أجل أن يستغل القسم المتبقي من الشاشة:

Activating Split Screen Mac

الآن يمكن عرض التطبيقين معًا والتحكم من خلال الخط الأسود الفاصل بين النافذتين بمقاس كل نافذة على حدة. للخروج من هذا الوضع، ما على المستخدم سوى النقر على الزر الأخضر لتصغير إحدى النافذتين أو إغلاق إحداهما.

Mac Split Screen Safari Chrome