Pixel 2 XL كيف ؟

كيفية الحصول على ميزة جوجل Motion Photos على أي هاتف أندرويد


قدمت جوجل ميزة جديدة ضمن هاتفي Pixel 2 وPixel 2 XL تتمثل في Motion Photos التي تعد ميزة شبيهة بميزة Living Images التي قدمتها مايكروسوفت ضمن هواتف لوميا الذكية منذ بضع سنوات، قبل أن تعرف الميزة بشكل أكبر مع آبل باسم Live Photos منذ iOS 9. وتتيح ميزة Motion Photos للمستخدمين إمكانية التقاط ثوان على شكل فيديو عند التقاط صورة ما. وطبعًا تعد الميزة حصرية على Pixel 2 وPixel 2 XL، لكن يمكن للمستخدمين الآخرين الحصول على هذه الميزة في هواتف أخرى باتباع الطريقة التالية:

يمكن الاستفادة من ميزة أو تأثير Motion Photos على أي جهاز أندرويد آخر من خلال تحميل تطبيق Camera MX المعروف، بعد تنصيب التطبيق، يمكن التوجه إلى واجهة التطبيق والنقر على أيقونة النقاط الثلاث الكبيرة Live Shot icon Camera MX، اختيار Live Shot والنقر على Try it، ليكون المستخدم الجديد على موعد مع فترة تجريبية للميزة الجديدة تدوم لثلاث صور، بعدها سيكون على المستخدم تسجيل الدخول بحساب فيس بوك أو جوجل من أجل الاستمرار في استخدام الميزة.

Live Shot Motion Photos Feature

وحال تفعيل ميزة Live Shot سيكون بإمكان المستخدمين التقاط صور تتحرك لبضع ثوانٍ، علمًا أن الصور يتم حفظها بشكل طبيعي ضمن معرض صور التطبيق الخاص، والذي يمكن التوجه إليه مباشرة من واجهة التطبيق من خلال النقر على أيقونة آخر صورة التقطت، ومعاينة كافة الصور الملتقطة، مع تميز الصور المتحركة بأيقونة شبيهة بالدوامة، ويجب على المستخدم النقر مطولًا على الصورة من أجل معاينتها بشكل حي.

Live Shot Camera MX Motion Photos

ويتيح التطبيق إمكانية تحرير الصور المتحركة، إنشاء صور GIF أو فيديو قصير، أو اعتماد الصورة المتحركة كخلفية حية ضمن الشاشة الرئيسة عبر النقر على أيقونة القلم في الشريط العلوي واختيار خيار Set as Live Wallpaper.

تحميل تطبيق Camera MX