آبل تبحث في سبب وحقيقة انتفاخ بطارية آيفون 8 هواتف وأجهزة ذكية

آبل تبحث في سبب وحقيقة انتفاخ بطارية آيفون 8


يبدو أنّ آبل تملك بالفعل مشكلة في بطارية آيفون 8 لكن من غير الواضح حتى الآن إن كانت المشكلة فردية مع أشخاص محددين أم مع دفعة كاملة من هذه الهواتف.

وبالعودة أسبوع إلى الخلف حين نُشر تقرير يفيد بتفسخ جهاز آيفون 8s بعد عدة أيام من الاستخدام. وهو ناتج عن انتفاخ البطارية وانحناء الجزء الأمامي من الهاتف وانفصاله عن جسم الجهاز. وحتى الآن لم تسجل أي حالة انفجار أو اشتعال بهذه الهواتف.

في حين أنَّ آبل أصدرت وقتها بيان قصير: “نحن ندرك وننظر في الأمر”.

التقرير بدأ من تايوان حين ادعت امرأة بانتفاخ بطارية هاتفها الآيفون بعد وصله بالشاحن، ثمَّ قام شخص من اليابان بنشر صور لهاتف آيفون متفسخ منفصل قسمه الأمامي عن الخلفي على تويتر، ومنذ ذلك الوقت كثرت الشائعات عن حالات مشابهة في كل من الصين واليونان وكندا.

ويبدو أنَّ هنالك ستة تقارير انتفاخ وتفسخ تمَّ توثيقها بالرغم من انتشار أكثر من 12 حالة مشابهة، وحتى أنَّ البعض اعتبرها قضية صغيرة ونسبة ضئيلة وليست مشكلة بكون الشركة باعت ملايين الهواتف من آيفون 8.

وبعض محللي البطاريات أكدوا أنَّ هذا شيء غير عادي وهنالك شيء ما خاطئ في هذه البطاريات أدى إلى ظهور هذه المشكلة في اثني عشر حالة.

وفي النهاية يبدو أنَّ آبل لازالت تنتظر وتبحث في سبب وحقيقة انتفاخ بطارية آيفون 8 ولازال من المبكر لأوانه معرفة ما يحدث مع هواتف آبل. فقد يكون هذا مجرد توزيع وحدث عشوائي قليل نسبياً.