Pixel 2 هواتف وأجهزة ذكية

نظرة على هاتف Pixel 2 – السهل الممتنع!


يبرز هاتف Pixel 2 الجديد كهاتف رائد جديد من جوجل يقدم تجربة استخدام أندرويد الخام لمحبي هذا الأخير، أداء أفضل، كاميرات محسنة، ومكبري صوت أماميين، وعكس الأخ الأكبر Pixel 2 XL، يأتي Pixel 2 بما يمكن وصفه بتصميم يعود إلى العام الماضي مع انتقال معظم الشركات لتقديم هواتف ذكية بتصاميم ذات حواف أقل، لكن الهاتف يبقى هاتفًا مميزًا ويستهدف شريحة معينة. ويأتي هاتف Pixel 2 بشاشة AMOLED بمقاس 5 بوصة ودقة 1080p، معالج Qualcomm Snapdragon 835، كاميرا خلفية بدقة 12.2 ميغابكسل، أندرويد 8.0 أوريو، وقارئ بصمة في الخلف، مع سعر يبدأ من 649 دولار، ما يجعله ذا سعر أقل من بقية الهواتف الرائدة الجديدة مثل Pixel 2 XL، جالكسي نوت 8، iPhone X…وبالتالي فهو خيار مميز للباحثين عن هاتف رائد جديد ذو تجربة استخدام خاصة وسعر لا ندري كيف نصفه بعدُ بعد سياسة الأسعار الجديدة.

التصميم

Pixel 2 Design

تستمر جوجل في تقديم تصميم يمزج بين مادتي المعدن والزجاج، بعد استخدامها لنفس الاستراتيجية في الإصدار الأول من هاتفي البكسل، صحيح أن الجيل السابق لم يكن في مستوى التوقعات على مستوى التصميم، لكن التصميم قد تحسن مع الإصدارين الجديدين مع وجود اختلافات بين تصميم الهاتفين الجديدين. وشهد هاتف Pixel تحسينات عدة على مستوى اندماج مادتي المعدن والزجاج مع بعضهما البعض، الشيء الذي جعل التصميم أكثر سلاسة وجمالية، مع تجربة استخدام ممتازة في اليد، كما تم تعديل مكان قارئ البصمة في الخلف ليكون الوصول إليه أكثر سهولة، مع تميز الهاتف بتجربة استخدام سهلة بيد واحدة بالنظر إلى حجمه المناسب.

ورغم كون الجوانب المحيطة بالشاشة مصدر إزعاج للكثيرين، إلا أن جوجل استطاعت على الأقل استغلالها في تقديم ميزة مكبري الصوت الأماميين ستيريو، اللذان يقدمان تجربة صوت ممتازة عند مشاهدة الفيديوهات، الاستماع إلى الصوتيات، ولعب الألعاب كذلك. هذا ويستفيد الهاتف كذلك من ميزة Active Edge الشبيهة إلى حد ما بميزة Edge Sense على HTC U11، علمًا أن ميزة Pixel 2 تعمل على تشغيل المساعد الشخصي الخاص بجوجل عند عصر الهاتف من الجانبين، مع عدم وجود خيارات كثيرة أخرى للاستفادة من هذه الميزة كما هو متوفر على HTC U11. وتعد الميزة سهلة الإعداد، مع وجود خيارات تعديل درجة الضغط من أجل تفعيل المساعد الشخصي. ولا يحتوي الهاتف على مدخل سماعات شأنه شأن Pixel 2 XL.

الشاشة

Pixel 2 Display

يتميز هاتف Pixel 2 بشاشة AMOLED بمقاس 5 بوصة ودقة 1080p، وهي شاشة قد لا تكون مواصفاتها مميزة مقارنة بالهواتف الرائدة الأخرى، لكن شاشة الهاتف تبقى رائعة للغاية، حيث تتميز بألوان حيوية، نصوص وصور تظهر بشكل واضح وحاد، مع سماح حجم الشاشة للمستخدم باستخدام الهاتف بيد واحدة بأريحية. ويتميز الهاتف كذلك بميزة Always On Display التي تعمل على عرض عدة تفاصيل وتنبيهات على شاشة القفل، مع إضافة جوجل لميزة جديدة شبيهة بتطبيق Shazam، حيث تعمل الميزة على اكتشاف الموسيقى التي يتم تشغيلها في محيط المستخدم في حال تواجده على سبيل المثال في مطعم أو مكان معين يحتوي على موسيقى، مع عرض تفاصيل المقطع الموسيقي ضمن شاشة Always On Display كذلك.

الكاميرا

Pixel 2 Camera

يأتي هاتف Pixel 2 بكاميرا خلفية بدقة 12.2 ميغابكسل، مع وجود ميزة Portrait التي تتوفر ضمن عدة هواتف أخرى مثل آيفون 8 بلس وOnePlus 5، إلى جانب جالكسي نوت 8، مع استخدام هاتف جوجل لكاميرا واحدة فقط بدلًا من كامرتين، علمًا أن ميزة Portrait متوفرة كذلك على الكاميرا الأمامية التي تبلغ دقتها 8 ميغابكسل، مع إشارة العديد ممن جربوا الهاتف في حدث جوجل إلى أن الهاتف يقدم صورًا رائعة للغاية. وتتميز كاميرا الهاتف بتركيز تلقائي وسرعة تصوير في المستوى. هذا وأفادت جوجل أن كاميرا هاتفي البكسل الجديدين ستؤدي بشكل جيد للغاية في الأماكن ذات الإضاءة المنخفضة، في انتظار تأكيد ذلك عند صدور الهاتفين.

مواصفات Pixel 2

المقاسات 145.7×69.7×7.8 ملم
الوزن 143 غرام
البطارية 2700mAh
الشاشة AMOLED بمقاس 5.0 ودقة 1080p
الكاميرا الخلفية خلفية بدقة 12.2 ميغابكسل، فتحة f/1.8، دعم تقنية OIS وفلاش مزدوج.
الكاميرا الأمامية 8 ميغابكسل
النظام أندرويد 8.0 أوريو
الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت
التخزين الداخلي 64/128 جيجابايت
المعالج Qualcomm Snapdragon 835
ميزات أخرى بلوتوث 5.0، مقاومة المياه IP67، الشحن السريع
السعر بدءًا من 649 دولار

خلاصة

رغم عدم تقديم هاتف Pixel 2 لتحديثات أو تغييرات ثورية، إلا أن عبارة السهل الممتنع لن تكون إلا من نصيبه هذه السنة على ما يبدو، حيث سيكون هذا الهاتف خيارًا لكل من يبحث عن أفضل تجربة استخدام أندرويد، كاميرا قوية، وأداء سلس مع سعر يمكن وصفه بالمعتدل مع وصول أسعار هواتف أخرى إلى حدود الألف دولار، إلا أن وجود خيارات أخرى بأسعار أرخص مثل OnePlus 5 يذكرنا بأن سعر Pixel 2 يبقى مرتفعًا نوعًا ما. وسيكون الهاتف خيارًا مناسبًا كذلك للنساء ومحبي امتلاك هاتف أصغر من العتاد.