2 Pixel وPixel XL 2 – ما نعرفه حتى الآن!

Pixel 2 وPixel 2 XL هما الهاتفان القادمان للعملاقة جوجل، والتي عملت هذه السنة على بعض التغييرات المهمة من أجل المنافسة على كلتا الجبهتين، عبر تقديم هاتف Pixel 2 ذو الحجم الصغير والتصميم المعتاد من أجل المنافسة في ما يمكن اعتباره تصنيفًا مؤقتًا يضم هواتف ذات تصميم معتاد مثل آيفون 8 وOnePlus 5…وهاتف Pixel 2 XL الذي شهد إعادة لم شمل جوجل بشركة LG من أجل تقديم هاتف Pixel XL 2 بتصميم عصري منافس، ومع استمرار التسريبات بالظهور مع اقتراب موعد الإعلان الرسمي عن الجهاز، هذه بعض التسريبات والمعلومات التي أصبحت ذات نسبة مصداقية عالية.

التصميم

Pixel 2 XL White black

قررت جوجل المحافظة على ميزة اللونين في تصميم هاتفيها القادمين، حيث اكتفت بعدة تحسينات على مستويات أخرى للتصميم، مع التركيز على اختيار جيد لتدرجات الألوان، ووجود اختلافات بارزة على مستوى التصميم بين الجهازين، حيث يتميز هاتف Pixel XL 2 بتصميم ذو حواف نحيفة لينافس هواتف أخرى مثل جالكسي نوت 8 وiPhone X، التي تتميز بدورها بتصميم ذو حواف نحيفة محيطة بالشاشة التي تحتل معظم مساحة الواجهة، علمًا أن التصميم ليس العامل الوحيد الذي يجعل هاتف جوجل الأكبر في مصاف الهواتف السابقة، حيث يقترب كذلك من سعر الجهازين -جهازي آبل وسامسونج- المرتفع.

الشاشة

Pixel XL 2

يعد مقاس الشاشة اختلافًا طبيعيًّا بين الهاتفين Pixel 2 وPixel 2 XL، لكن الاختلاف هذه المرة مميز، كون إحدى الهاتفين يتميز بتصميم ذو حواف نحيفة للغاية، ما سيجعل المقارنة بين حجم الجهازين حسب الشاشة غير بارز كثيرًا، كون هاتف Pixel 2 سيأتي حسب التسريبات بشاشة بنفس مقاس الإصدار السابق 5 بوصة مع حواف سميكة، أما هاتف Pixel 2 XL فسيأتي بشاشة 6 بوصة مع الحواف النحيفة المحيطة بالشاشة، في حين قد يتوفر هاتف Pixel 2 بنفس دقة الإصدار السابق المتمثلة في Full HD، فيما يتوقع أن يتميز Pixel 2 XL بدقة +QHD مع إمكانية تميزه بنسبة أبعاد 18:9.

تجربة الصوت

Pixel 2 Black

يبدو أن هاتفا Pixel 2 وPixel 2 XL سيتخليان عن مدخل السماعة، مع اعتماد جوجل لمكبري صوت ستيريو أماميين، كما يبدو أن جوجل ستحذو حذو شركات أخرى من خلال تقديم سلك تحويل USB-C إضافي مرفق مع الهاتف من أجل توفير حل ترقيعي للمستخدمين الذين يمتلكون سماعات سلكية. يأتي هذا بعد سنة من استهزاء الشركة بقرار آبل التخلي عن مدخل السماعات في هاتفيها الجديدين آنذاك آيفون 7 وآيفون 7 بلس.

 

العتاد

Pixel 2 Red

على مستوى العتاد، ينتظر أن يتميز كلا الهاتفين بمواصفات في المستوى، مع استمرار تقديم جوجل لنفس استراتيجية تمييز الهاتفين بنفس المواصفات، حيث يأتي الهاتفين بمعالج Qualcomm Snapdragon 835، ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت، مساحة تخزين داخلية 64 و128 جيجابايت، وكاميرا بدقة 12 ميغابكسل، مع إمكانية تميز الهاتفين بسعة بطارية أكبر في الإصدارين الجديدين. ولم تتوفر تسريبات كثيرة حول الكاميرا، لكن ينتظر أن تقدم جوجل أداء ممتازًا على مستوى القدرات التصويرية، حيث مازال كثيرون يعتبرون كاميرا Pixel وPixel XL إحدى أفضل الكاميرات المتوفرة حاليًّا.

السعر وموعد الإصدار

أفاد المسرب الموثوق Evan Blass أن الهاتفين لن يصدرا معًا في نفس الوقت، حيث سيصدر الهاتف الأصغر أولًا في الأسواق في تاريخ قريب، على أن يتأخر صدور الهاتف الأكبر لبضعة أسابيع أخرى، حيث تم تحديد تاريخ 19 أكتوبر كموعد لصدور Pixel 2، في حين سيصدر Pixel 2 XL بتاريخ 15 نوفمبر. فيما يخص السعر، سيتوفر Pixel 2 بسعر 649 دولار لنسخة 64 جيجابايت و749 دولار لنسخة 128 جيجابايت، أما Pixel XL 2 فسيتوفر بسعر 849 دولار لنسخة 64 جيجابايت، و949 دولار لنسخة 128 جيجابايت.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.