هواتف وأجهزة ذكية

3 تطبيقات مميزة تعين الطلاب على واجباتهم الدراسية


مع عودة الطلاب إلى المدارس، عادت الدفاتر والكتب لتفتح ليل نهار من أجل تحصيل علمي في المستوى، لذا سيكون على التلاميذ والطلاب شحذ الهمم والبدء بالتعامل بجدية مع واجباتهم التي يبدو أنها أصبحت أكثر قبولًا أو لنقل أقل وطأة على مسامع الطالب مع وجود بعض المساعدة الإضافية من تطبيقات الأجهزة الذكية التي أصبحت خير معين، ليس للطلاب فقط، بل لمختلف المهن. هذه 3 تطبيقات مميزة تساعد الطلاب على حل واجباتهم.

تطبيق Photomath

Photomath app iOS

تعد مادة الرياضيات إحدى أكثر المواد الدراسية التي يعاني منها الطلاب، لذا يحاول تطبيق Photomath استهداف هذه الشريحة ومساعدتها على بذل مجهود أكبر من أجل فهم أفضل لهذه المادة المستعصية على الكثيرين، حيث يعمل التطبيق بعد توجيه المستخدم لكاميرا هاتفه نحو الواجب المطلوب، على تقديم الجواب مصحوبًا بخطوات تفصيلية حول كيفية الوصول لهذا الجواب، مع إمكانية رسم رسوم بيانية. طبعًا الهدف من التطبيق هو تقديم فهم أفضل للطلاب حول الخطوات المتبعة لحل المعادلات والمسائل الرياضية، وهو ما ينعكس إيجابًا على مستوى الطالب وليس الاكتفاء بنقل الجواب فحسب، حيث ما ذلك إلا سكب للماء على الرمل. ويدعم التطبيق عدة مستويات متقدمة من عمليات الحساب المعروفة. التطبيق متوفر للتحميل مجانًا على أندرويد وiOS.

تطبيق Socratic

يقدم تطبيق Socratic بدوره إمكانية التقاط صور لأسئلة واجبات المستخدم المنزلية، مع تميز التطبيق بدعمه لعدة مواد دراسية إلى جانب الرياضيات، مثل العلوم، التاريخ، اللغة الإنجليزية، والاقتصاد. ويشير مطور التطبيق إلى استخدامه للذكاء الاصطناعي من أجل إيجاد أجوبة وشروحات مفصلة. وبتركيز التطبيق على المناهج الدراسية، سيجد المستخدم أن التطبيق يدعم الرسوم البيانية ويوفر إمكانية عرض فيديوهات من منصة Khan Academy المعروفة بالإضافة لعدة منصات تعليمية أخرى. تطبيق Socratic متوفر للتحميل بدوره على أندرويد وiOS.

تطبيق Quizlet

Quizlet app

أصبح تطبيق Quizlet أحد التطبيقات المعروفة في مجال تطبيقات التعليم، وذلك راجع إلى قدرته على تسهيل إنشاء واستخدام البطاقات التعليمية الرقمية. ويمكن للمستخدم بناء ترسانته الخاصة من البطاقات أو الاختيار من بين ملايين البطاقات التعليمية الرقمية الموجودة مسبقًا. ويدعم التطبيق محتوى متنوعًا إلى جانب النصوص، حيث يدعم كذلك الخرائط، الصور، والجداول التي يمكن إضافتها بسهولة للبطاقات من أجل الحصول على إشارات بصرية مفيدة أثناء الدراسة. ويتوفر التطبيق أيضًا على إحصاءات وعدادات تساعد المستخدم على تتبع نمط تحسنه. التطبيق متوفر للتحميل مجانًا على أندرويد وiOS.