Google ريادة الأعمال

جوجل تسخّر مواردها لتعليم وإرشاد رواد الأعمال عبر موقع جديد


أطلقت جوجل مؤخرًا موقعًا جديدًا موجه لأصحاب الشركات الناشئة حيث جمعت الشركة الأمريكية ضمن الموقع الجديد محتوى مميزًا لكل من يبحث عن البدء بمشروع جديد وبناء اللبنات الأولى. وتسوق جوجل أدواتها الخاصة بشكل ذكي ضمن الموقع، حيث تتوفر الشركة العملاقة على عدة مبادرات وأدوات تعد مفيدة لأصحاب الشركات الناشئة، هذه الأدوات تعتبر معروفة ومن بين الأفضل في مجالاتها، من بينها Firebase ،Analytics ،Android Studio…مع إبراز الموقع كذلك لمؤتمرات وأحداث تحت رعاية جوجل وإدارة جهات أخرى، وتسليط جوجل الضوء أيضًا على برامج أخرى خاصة بها مثل Launchpad.

كل هذه الأدوات، يمكن أن تشكل إضافة مفيدة للغاية لأي رائد أعمال، حيث تتميز منتجات جوجل بالجودة والتحديث المستمر، مع تكامل ممتاز فيما بينها. هذا ويضم الموقع قسمًا خاصًّا حول أفضل الممارسات التي ينصح بها، والتي تتمثل في أقسام خاصة بالتوظيف، كيفية قيادة فريق عمل بفعالية، جمع الأموال، تسويق المنتج…هذه الأقسام تضم مقالات، شروحات، تجارب، دراسات حالات، ومحتوى آخر متنوع، مع اختلاف المحتوى حسب القسم، حيث يمكن تلخيص هذا القسم بقسم تعليمي يقدم محتوى حديث ذو جودة عالية لأصحاب الشركات الناشئة وأي شخص مهتم بريادة الأعمال، مع كون تجربة الاستخدام ممتازة بالنظر إلى اعتياد شريحة كبيرة من المستخدمين على استخدام أدوات جوجل في مهام متنوعة، علمًا أن هذا القسم يركز كذلك على أدوات جوجل التي يتم استخدامها بالفعل كجزء من محتوى الموقع مثل خدمة re:Work project.

Startup investment google

وتشجع جوجل أصحاب الشركات الناشئة على الانضمام إلى برامج تعليمية، أماكن عمل جماعي، وأحداث خاصة تشارك فيها جوجل بشكل أو بآخر، ومعروف أن معظم رواد الأعمال يحرصون على حضور مثل هذه التجمعات التي تعد إحدى الأسسس التي ينصح بها في عالم ريادة الأعمال لما فيها من تأثير إيجابي على المشاركين، حيث تساهم مثل هذه البرامج والأحداث على بناء جسور تواصل بين أصحاب الشركات الناشئة وتبادل الخبرات، مع حضور شخصيات ناجحة في مجال ريادة الأعمال والمشاركة بقصص النجاح ونصائح حول ريادة الأعمال بصفة عامة. وتشارك جوجل بمثل هذه المبادرات في بلدان عدة حول العالم، من بينها الإمارات العربية المتحدة.

Astrolabs

مركز Astrolabs للعمل الجماعي للشركات الناشئة بدبي، أسس بشراكة مع جوجل

وتساهم جوجل بشكل كبير في مجال ريادة الأعمال وتشجيع الشركات الناشئة، حيث تفيد الشركة أن الشركات الناشئة التي تستفيد من خدماتها قد جمعت تمويلًا بقيمة أكثر من 3.9 مليار دولار، وخلقت أكثر من 40 ألف وظيفة منذ 2011. ويمكن زيارة موقع جوجل الجديد عبر التوجه إلى رابط: Startup Google.