كيفية حل مشكلة عمر البطارية على iOS 11

iOS 11 Battery issues

لاحظ عدة مستخدمين انخفاض عمر بطارية هواتف آيفون بعد تحديث iOS 11، ورغم إمكانية وجود عدة أسباب تتغير حسب نمط استخدام كل شخص، إلا أن هنالك عدة مستخدمين يوجهون أصابع الاتهام نحو تطبيق البريد الإلكتروني الذي يبرز الآن كالمتسبب الرئيس في هذه المشكلة، علمًا أن المسؤول الأول هو آبل التي عملت على اعتماد خيار معين أدى إلى استهلاك التطبيق لعمر البطارية بشكل أكبر مع التحديث الجديد، هذا سبب المشكل وهذه كيفية حل مشكلة انخفاض عمر البطارية على نظام iOS 11.

بعيدًا عن الأسباب الأخرى التي يمكن أن تتسبب في انخفاض عمر بطارية نظام جديد مثل iOS 11 الذي مازال المستخدمون في طور التعرف عليه بشكل أكبر، سيتم اعتبار تطبيق البريد الإلكتروني المسؤول عن هذه المشكلة في هذا المقال. بداية، يتجه معظم الخبراء إلى نصح المستخدمين بتعطيل ميزة جلب رسائل البريد الإلكتروني، حيث تتأثر بطارية الجهاز بالتحقق المستمر من وجود رسائل بريد إلكتروني جديدة، وينصح بتبني خيار التحقق اليدوي من البريد الإلكتروني، لكن مع الإصدار الجديد من النظام، يتم تفعيل خيار جلب الرسائل بشكل افتراضي، لذا سيكون على المستخدم تعديل الخيار وملاحظة مدى تحسن عمر البطارية.

iOS 11 fetching manually emails

لتعديل خيار جلب الرسائل واعتماد الخيار اليدوي، سيكون على المستخدم التوجه إلى الإعدادات – الحسابات وكلمات المرور – جلب بيانات جديدة، وتغيير الخيار إلى يدوي أو Manually. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الخيار قد لا يقدم تجربة استخدام مرضية للمستخدمين الذين يحتاجون التوصل والرد على رسائل البريد الإلكتروني بشكل سريع وفوري، لذا يفضل تركه على ما هو عليه في هذه الحالة من أجل التوصل بجديد رسائل البريد الإلكتروني أولًا بأول.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.