iOS 11 iMessage apps هواتف وأجهزة ذكية

أبرز 3 ميزات جديدة في iMessage على iOS 11


يعد تطبيق الرسائل على نظام iOS 11 أحد الجوانب التي عملت عليها آبل لتحسين تجربة الاستخدام في النظام الجديد، حيث يتميز التطبيق بأداء أفضل بفضل التحسينات التي أضافتها آبل في الإصدار الجديد مقارنة بالإصدار المتوفر على iOS 10. ومن بين التحسينات الجديدة الأخرى نجد متجر تطبيقات iMessage، أدوات رسم، وتأثيرات جديدة، مع تجربة استخدام أبسط بشكل عام. هذه أبرز الميزات الجديدة على تطبيق الرسائل في iOS 11.

تنظيم أفضل لتطبيقات iMessage

iOS 11 iMessage apps

كانت تطبيقات iMessage على iOS 10 مخفية ولا تتيح تجربة استخدام سلسة، وهو ما يختلف في iOS 11، حيث يظهر حيز خاص بالتطبيقات أسفل المحادثة، يتيح للمستخدمين الوصول لهذه التطبيقات بسهولة، من جهة أخرى، إذا لم يرُق هذا الحيز للمستخدمين، فبإمكانهم إخفاؤه بسهولة. ويمكن للمستخدمين عرض المزيد من التطبيقات ضمن الحيز من خلال السحب إلى اليسار، أو النقر مطوّلًا ضمن صف أيقونات التطبيقات من أجل توسعة الحيز، مع إمكانية تشغيل تطبيق ما عبر النقر على أيقونته ببساطة، أو النقر على أيقونة “…” من أجل عرض قائمة بالتطبيقات المنصبة.

تأثيران جديدان

iOS 11 iMessage Effects

يأتي الإصدار الجديد بتأثيرين، أحدهما يدعى Echo والآخر Spotlight، ويعد الأول وسيلة مميزة لإزعاج الأصدقاء كونه يعمل على تقديم تأثير شبيه بالصدى، حيث يعرض الرسالة المرسلة بشكل متكرر وعشوائي في أماكن عدة ضمن الشاشة، أما تأثير Spotlight فيعمل على تمييز رسالة ما بشكل بارز، إذ يعد تأثيرًا مثاليًّا عند إرسال كلمة أو صورة مهمة يود المرسل أن يجذب انتباه المتلقي إليها.

طريقة أسهل لكتم المحادثات

iMessage Hide Alerts iOS 11

ميزة جديدة لمن ضاق ذرعًا بصديق ثرثار لا يصمت، أو مجموعة محادثة يتناوب أعضاؤها على تحديثها طوال اليوم بما لا يهم المستخدم -الذي يعد عضوًا ضمن هذه المجموعة بالطبع، إذ تتيح هذه الميزة التي تسميها آبل: إخفاء التنبيهات، كتم المحادثات من خلال السحب يسارًا ضمن محادثة ما واختيار إخفاء التنبيهات أو Hide Alerts، لتظهر بعدها أيقونة نصف قمر إلى جانب أي محادثة اختار المستخدم أن ينعم بالراحة من تنبيهاتها وكتمها.

ميزات أخرى

هذه هي أبرز الميزات المتوفرة حاليًّا في iMessage على iOS 11، علمًا أن آبل قد خططت لتقديم ميزتي دعم Apple Pay ومزامنة الرسائل على كافة أجهزتها في iOS 11، إلا أنها لم تجهز في الوقت المناسب، وستقدمها آبل قريبًا ضمن تحديث منفصل.