تعرف على منصة ديل Dell D6000 لربط الحواسيب بمنافذ كثيرة مراجعات تقنية

تعرف على منصة ديل Dell D6000 لربط الحواسيب بمنافذ كثيرة


من الصعب جداً اختيار منصة مناسبة ولاسيما إن كنت تنوي شراء حاسب جديد. ولكن منصة Dell D6000 ستحل مشكلتك فهي تدعم منافذ USB نوع A (الموجودة في الحواسيب الحالية) وتدعم أيضاً منافذ USB نوع C (التي ستجدها في حاسبك المستقبلي) كما أنها قادرة على دعم 3 شاشات بدقة 4k (بوصلات جديدة).

التصميم:

عند النظر لهذه المنصة يظهر لك وبكل وضوح بأنها ذات تصميم مكتبي فهي مسطحة سوداء اللون ويظهر شعار Dell على الوجه العلوي لها أيضاً باللون الأسود. ولا يوجد أي مميزات أخرى غير الشعار عليها.

منصة ديل Dell D6000

أبعادها 14.4*7.2*2.88 انش على شكل مستطيل. أي نلاحظ أنها طويلة جداً بحيث لا تستطيع وضع حاسبك فوقها وبالتالي ستحجز مساحة إضافية على مكتبك. (ولا يجب عليك تغطيتها بالحاسب لوجود عدة منافذ في الجهة الامامية منها)

المشكلة الأكبر في هذه المنصة D6000 أنَّ الكابل الرئيسي لها الذي يتصل بالحاسب غير قابل للاستبدال وبالتالي في حال تمزق أو تعرض الكابل للعطب فستخسر 200 دولار سعر المنصة.

كابل منصة ديل Dell D6000

تمتلك منصة Dell D6000 فكرة ذكية تجعلها متوافقة مع منافذ USB 3.0 القديمة والجديدة من النمط C. أي الكابل هو عبارة عن كابل USB نوع C ولكن يحيط به وصلة موائمة USB 3.0 تخفي داخلها وصلة USB type C كما في الصورة أعلاه. تبدو وصلة الموائمة ضخمة وغير جميلة ولكن في هذه الحالة لن تخسر وصلة USB 3.0. وحالما تقوم بتحديث حاسبك والانتقال لحاسب بمنافذ USB من النمط C تستطيع إزاحة الوصلة الموائمة للخلف لتستخدم وصلة USB type C.

المنافذ:

تمتلك منصة Dell D6000 مجموعة من المنافذ المعيارية. وتقدم لك الجهة الأمامية وصول سهل لمنفذ سماعات الرأس وزوج من منافذ USB 3.0 ومنفذ USB من النوع C بينما يوجد منفذي USB 3.0 في الخلف إلى جانب منفذ ايثرنت ومنفذين للشاشة ومخرج HDMI.

منافذ منصة ديل Dell D6000

لا يوجد أي وصلات موائمة تأتي مع هذه المنصة لذلك إن كانت كلتا شاشتيك تستخدم HDMI أو في حال كنت تستخدم شاشة أقدم بمنافذ DVI  أو VGA فعليك شراء وصلة موائمة.

الأداء:

لا تعمل هذه المنصة بشكل جيد مع جميع الحواسيب ولا نستطيع اعتبار ذلك خطأ من شركة ديل فالعديد من مصنعي الحواسيب المحمولة يضيفون USB من النوع C بطرق مختلفة. وتعد ديل بأن D6000 تستطيع إعطاء خرج على ثلاث شاشات بدقة 4k عبر منفذ USB نوع C بحيث تعمل واحدة منها بتردد 30 هرتز (أو شاشة واحدة بدقة 5k) أو شاشتين باستخدام منفذي USB 3.0.

أداء منصة Dell D6000

الحسنات:

تدعم USB 3.0 و USB Type C وتشغل حتى 3 شاشات بدقة 4k

السيئات:

الكابل غير قابل للاستبدال ووصلة الموائمة كبيرة الحجم.

الخلاصة:

في حال كنت تحتاج منصة تدعم USB 3.0 و USB Type C في المستقبل فإن D6000 ليست أفضل خيار لديك فقط بل هي الخيار الوحيد حالياً.