ARKit apps and games هواتف وأجهزة ذكية

أفضل 6 تطبيقات وألعاب ARKit لنظام iOS 11


تعد حزمة ARKit إحدى أبرز ميزات نظام iOS 11 الجديد، حيث تتيح الحزمة الجديدة للمطورين إمكانية تطوير تطبيقات واقع معزز مميزة، ورغم إعلان آبل عن الحزمة منذ أشهر، إلا أن الخيارات المتوفرة حاليًّا مازالت قليلة من أجل تجربة الميزة على هواتف المستخدمين، لكن هنالك بعض الخيارات الجيدة التي يمكن للمستخدم تجربتها من أجل التعرف أكثر على إمكانيات الواقع المعزز على نظام آبل الأحدث. هذه قائمة بأفضل تطبيقات ARKit المتوفرة حاليًّا على iOS 11.

تطبيق World Brush

World Brush app iOS 11

يتيح تطبيق World Brush للمستخدمين إمكانية رسم أشكال وتصاميم 3D في العالم الواقعي، وهو تطبيق شبيه إلى حد ما بتطبيق جوجل الخاص Tilt Brush VR، وتتمثل أبرز ميزات التطبيق الجديد في كون العناصر التي يرسمها المستخدم دائمة لحين مسحه إياها، أي أن رسم المستخدم على سبيل المثال لشكل معين في مكان ما، سيبقى هنالك وسيستطيع مستخدمون آخرون رؤيته عبر هواتفهم عند المرور من نفس المكان.

تطبيق Edmunds

Edmunds app iOS 11

قد يكون تطبيق Edmunds أحد التطبيقات التي تتوافق وما تحدثنا عنه سابقًا في مقال كيف سيغير الواقع المعزز التجارة الإلكترونية كونه يعد تطبيقًا للبحث عن السيارات واقتنائها، ويتميز التطبيق بإمكانية وضع سيارة بحجمها الحقيقي في مكان ما أمام المستخدم عبر هاتفه، حيث يشير المطور إلى أن هذه الميزة ستكون مفيدة للتعرف بشكل مسبق عما إذا كانت السيارة التي سيشتريها المستخدم ذات حجم يتناسب ومرآب منزله، مع توفر التطبيق على آلاف السيارات المختلفة، لكن الشيء الوحيد الذي يتغير هو شكل وحجم السيارة.

لعبة Stack AR

Stack AR app iOS 11

لعبة Stack AR هي لعبة بسيطة تتيح للمستخدمين بناء عناصر في الواقع المعزز عبر الهاتف، وتعد اللعبة سهلة وبسيطة مع كونها مسلية، كما يمكن اعتبارها مثالًا رائعًا يمكن من خلاله تعريف الأصدقاء أو العائلة حول ما هو الواقع المعزز وكيفية عمله حتى يتأقلموا مع هذا المفهوم الجديد، خصوصًا في عالمنا العربي.

لعبة Thomas and Friends

Thomas and Friends app iOS 11

حظيت هذه اللعبة بمكان ضمن التطبيقات المميزة على متجر آبل، وهي التي تتيح للمستخدمين إمكانية تصميم مسارات يمر عليها Thomas الشخصية الرئيسة ضمن اللعبة، وهي بدورها تعد خيارًا ممتازًا للتعرف على إمكانيات الواقع المعزز على أرض الواقع بالنظر إلى تصميم اللعبة والعناصر الملونة المميزة.

تطبيق Housecraft

Housecraft app iOS 11

يتيح تطبيق Housecraft للمستخدمين وضع أثاث بحجم حقيقي في أي مكان في منازلهم، مع احتواء التطبيق على تشكيلة كبيرة من مختلف أنواع الأثاث، وهو تطبيق مناسب لمن يخطط لتحديث بعض العناصر في غرفة النوم أو المعيشة على سبيل المثال، كما أن مثل هذه التطبيقات تعد مثالًا رائعًا على إمكانيات الواقع المعزز في مساعدة المستخدمين في مهام التسوق. وينتظر أن تكون تطبيقات شركات الأثاث المعروفة مثل Ikea ذات تصميم وفكرة مشابهة للتطبيق عند توفرها رسميًّا.

تطبيق AR MeasureKit

AR MeasureKit app iOS 11

تطبيق AR MeasureKit هو أداة قياس تصلح لعمليات قياس مختلفة، والتي تستخدم حزمة ARKit من أجل السماح للمستخدم بأخذ قياسات أشياء حقيقية في الواقع، وهو تطبيق مفيد للغاية يجد المستخدم نفسه في حاجة إليه في الكثير من الحالات.