7 نصائح لتسجيل المزيد من الأهداف في PES 2018

pes 2018

صدرت الأسبوع الماضي لعبة كرة القدم الشهيرة PES 2018 على مختلف منصات الألعاب، محققة مراجعات إيجابية للغاية من النقاد.

وإن كنت من محبي لعبة PES عموماً فأنت بلا شك تقوم بتحدي أصدقائك من حين لآخر، لذا نقدم لكم 7 نصائح تساعدك على تسجيل المزيد من الأهداف والفوز بالتحديات ضد أصدقائك.

تحديث: تم إطلاق الإصدار الجديد من اللعبة بيس 2019 وهذه 7 نصائح لكي تصبح لاعباً محترفاً فيها

التمرير والركض

أحد أهم المزايا التي يُمكنك الاعتماد عليها في لعبة PES 2018 هو إمكانية التمرير والركض لخلق هجمة سريعة، فعند تمريرك للكرة مع الضغط على زر L1/LB فإن اللاعب الذي مررت له الكرة سيتحرك للأمام مما يسمح لك بتبادل الكرة على طريقة “ون-تو” وتجاوز دفاع الخصم.

اعتمد على الأجنحة

بالطبع ليس كل الفرق لديها أسلوب هجوم يعتمد على الجناحين بصورة أساسية، ولكن إن كنت تلعب دائماً بفريق يجيد هذا النوع من الهجوم فيجب عليك تفعيل الأجنحة والاستفادة منها بأقصى الطرق.

فمثلاً، فريق مثل ليفربول الإنجليزي ومع وجود اللاعبين السريعين ساديو ماني ومحمد صلاح على الأجنحة، يشكل خطورة بالغة على الخصم عند تفعيل اللعب على الأطراف.

لا تصوب من بعيد

جميعنا يريد تحقيق بعض الأهداف المثيرة والرائعة عبر تسديدات من مسافات بعيدة، لكن في لعبة PES لن يكون من السهل تسجيل الأهداف عبر التصويب من بعد.

لذا بدلاً من تسديد كرات من مسافات بعيدة، حاول الاقتراب أكثر من منطقة الجزاء والحصول على رؤية واضحة ودقيقة لزاوية التسديد.

استخدم المهارات الخاصة

ربما يرى البعض أن استخدام المهارات الخاصة في لعبة PES هدفها فقط الاستعراض وإزعاج الخصم، لكن مع ذلك لا يجب التقليل من فاعليتها.

أسهل هذه المهارات الخاصة هي التمويه عند التسديد، والتي قد تسبب في خطأ الدفاع في الكثير من الأحيان، كذلك مهارات مثل رفع الكرة بطريقة قوس القزح وغيرها.

بالطبع لا يعني هذا الاعتماد على المهارات الخاصة بصورة دائمة، لكن استخدامها من حين لآخر وبشكل مفاجئ سيزيد من فرصتك لتسجيل الأهداف.

الكرات الرأسية ليست الحل دائماً

الاعتماد على الضربات الرأسية للكرة في منطقة الجزاء يعد من أبرز التكتيكات التي تساعدك على تسجيل الأهداف خصوصاً للكرات العالية القادمة من الأطراف.

لكن عليك أن تفكر أيضاً في اعتماد بعض الحلول الأخرى عند الهجوم من الأطراف وتمرير الكرة داخل منطقة الجزاء، بدلاً من العرضيات المتوقعة.

فمثلاً يمكنك تمرير الكرة أرضياً للمهاجم داخل منطقة الجزاء، أو للاعب قادم من الخلف لتسديدها مباشرة، كما يمكنك كمهاجم تثبيت الكرة وتسديدها بالقدم إن كانت الفرصة سانحة.

ضع في اعتبارك بمن تلعب

لن تتناسب جميع الفرق مع جميع أساليب وتكتيكات اللعب، كما لن يتناسب جميع اللاعبين مع جميع الحالات داخل الملعب.

لذا عليك دائماً معرفة أسلوب اللاعب الذي يتحكم بالكرة، ومدى ملائمة اللاعب للخطوة التي ستقوم بها.

فمثلاً إن كنت تقوم بالخروج بالكرة بمدافع، فذلك لا يستحق الركض لمسافة طويلة للوصول إلى هدف معين أو القيام بتمريرة صعبة لأنك على الأغلب ستفقد الكرة، لذا دائماً ابحث عن خيارات أفضل تناسب الوضع الذي تلعب فيه.

مرن نفسك

أخيراً، فإن وضع التدريب في PES 2018 يتيح لك فرصة لتحسين نفسك في بعض الجوانب المهمة مثل تسديد الركلات الحرة والتي طالتها بعض التغييرات، إضافة إلى التمرن على وضعيات هجومية فعالة وتنفيذها عند اللعب مع الخصم.

مهند داود
الكاتبمهند داود
مدير تحرير موقع أبو عمر التقني