مراجعة تطبيق Learn inFact – بنك معرفي بتصميم رائع

يقدم تطبيق Learn inFact طريقة بسيطة وممتعة لزيادة الرصيد المعرفي للمستخدمين الذين يحبون الاطلاع على معلومات مفيدة في مجالات مختلفة، حيث تعد فكرة التطبيق ممتازة في المقام الأول، مع تنفيذها بشكل رائع كذلك عبر التصميم وتجربة الاستخدام العامة، بداية بكيفية تنظيم المعلومات ضمن تصنيفات، مرورًا بالتصميم العام للتطبيق وسهولة الاستخدام، وصولًا إلى توفير إمكانية الوصول إلى مصدر المعلومة والاطلاع على تفاصيل أكثر حولها، ما يجعل من التطبيق وجهة ممتازة للباحثين عن زيادة رصيدهم المعرفي في مختلف المجالات دون الحاجة إلى البحث عن كل معلومة في مجال ما على حِدة.

Learn inFact Homepage

ويمكن التأكيد على أن التطبيق ينبني على أساس كون المعرفة قوة للإنسان، وهو ما يسعى إليه من خلال تسهيل عملية الوصول إلى المعلومة، بداية بالصفحة الرئيسة التي تعرض معلومات مميزة، حيث قد يلاحظ المستخدم أن بعض المعلومات تعد غريبة ومضحكة، وهو ما يشير إليه التطبيق كجزء من تجربة الاستخدام التي يحرص على توفيرها، حيث يسعى لتقديم بعض المعلومات الحقيقية في قالب طريف.

Learn inFact app Topics

لكن أبرز قسم في التطبيق هو قسم المواضيع أو Topics الذي يضم عدة تصنيفات لمجالات عديدة مثل الفن، الكتب، الحيوانات، الأعمال، المشاهير، الشركات، البلدان، الأمراض، التعليم، الأفلام، الصحة، الرياضة، وعدة تصنيفات أخرى يمكن للمستخدم النقر على أي تصنيف من أجل الاطلاع على المعلومات التي يتم عرضها كصورة مع وصف نصي قصير. آلية عمل التطبيق تعد مميزة، وهنا تتضح تجربة الاستخدام المميزة، حيث تشغل كل معلومة كامل الشاشة، ويمكن التنقل بين المعلومات من خلال السحب إلى الأعلى من أجل عرض معلومة أخرى، وعند الوصول إلى معلومة -الصورة والوصف النصي- يود المستخدم أن يتعمق فيها، سيكون عليه السحب إلى اليسار من أجل التوجه -داخل التطبيق- إلى مصدر المعلومة والقراءة أكثر حولها.

Learn inFact Business entries

ويتوفر كذلك قسم آخر يعرض المعلومات التي تلقى إقبالًا كبيرًا خلال اليوم، وهي تعمل بنفس آلية عمل المعلومات الأخرى. ويمكن للمستخدم الإعجاب بأي معلومة من خلال النقر على زر الإعجاب من أجل الاحتفاظ بها ضمن المعلومات التي تم تسجيل الإعجاب بها، والتي تظهر ضمن الصفحة الرئيسة مثل سجل إعجاب تويتر، كما يمكن التعليق على أي معلومة عبر تسجيل الدخول بحساب فيس بوك أو جوجل بلس، مع إمكانية مشاركة المعلومة وحفظها كذلك عبر شريط يتمركز أسفل كل معلومة.

Learn inFact Trending

تحميل تطبيق Learn inFact

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.